الرئيسية / جامعات ومدارس / يوم مفتوح للجامعة الاسلامية فرع بعلبك

يوم مفتوح للجامعة الاسلامية فرع بعلبك

اقامت الجامعة الإسلامية في لبنان – فرع بعلبك يوماً مفتوحاً للتعريف بالجامعة  تضمن فعالياته اقامة معرض توجيهي عن الاختصاصات في الجامعة، استقبلت خلاله طلاب الثانويات والمهنيات من مختلف مناطق البقاع الذين تجاوز عددهم 1400 توزعوا على 30 ثانوية و5 مهنيات يرافقهم مدراء الثانويات والمعاهد المهنية، وتم تعريف الطلاب بالاختصاصات المتوفرة في الجامعة وبرامج المساعدات الاجتماعية و للمتفوقين في المراحل الثانوية من خلال مكتب المساعدات، حيث قدم اعضاء الهيئة التعليمية والطلابية في الجامعة الاسلامية واساتذتها شرحاً مفصلا عن الاختصاصات التي توفرها كل كلية، وجال الطلاب في ارجاء فرع بعلبك واطلعوا على الكليات والمختبرات وقاعات التدريس والمرافق.

ورحبت رئيسة الجامعة ا.د. دينا المولى بالطلاب الذين ينتمون الى منطقة عزيزة من لبنان لازمها الحرمان الرسمي على مدى عهود سابقة، ولكنها تحدت الصعاب والمشقات وخرّجت طاقات وكفاءات اسهمت في نهوض الوطن.

وخاطبت الطلاب بالقول: انتم الامل الذي يحقق النهوض والتنمية والازدهار لمنطقتكم واهلكم ووطنكم بعلمكم وجهودكم ومناقبيتكم الوطنية، فانتم امانة في اعناقنا لانكم تمثلون حلم المستقبل الذي نراه مشرقاً بهذا الجيل الواعد الذي نراهن عليه في التأسيس لمستقبل افضل لبلدنا وشعبنا.

واكدت د. المولى ان الجامعة الاسلامية لن تألو اي جهد في دعم طلابها وتوفير كل المقومات المطلوبة ليكونوا خريجين فاعلين ومؤثرين يحملون شهادات عالية تؤهلهم لخوض غمار سوق العمل والنجاح في حياتهم المهنية والاجتماعية، وهي حريصة على تطوير برامجها ومواكبة كل جديد في حقل التعليم الجامعي لتحظى جامعتنا بالجودة العالية في التعليم الجامعي، ولاسيما ان الجامعة اصبحت تحتل المكانة المميزة في اتحاد الجامعات العربية والفرنكوفونية.

وتمنت للطلاب الجدد التوفيق والنجاح  وبذل الجهد والاجتهاد ليكونوا عند حسن ظن اهلهم بهم، فهم امل اهلهم واساتذتهم والجامعة التي يتخرجون منها، اذ نعوّل عليهم في مسيرتنا الاكاديمية والوطنية.

وجالت الرئيسة المولى وامين عام الجامعة د. حسين بدران ومدير فرع بعلبك د. حسن عبيد والعمداء والمدراء في ارجاء المعرض، متوقفين امام اجنجة كل كلية وجرى حوار مفتوح مع الطلاب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الجامعة الاسلامية تستضيف مؤتمر المحبة والعدالة في الاديان ‎

أقامت المستشارية الثقافية الإيرانية والجامعة الاسلامية في لبنان مؤتمرا علميا بعنوان “المحبة والعدالة في الأديان”، …