الرئيسية / جامعات ومدارس / وفد من هيئة التعليم العالي في حزب الله يزور رئيس اللبنانية متضامناً

وفد من هيئة التعليم العالي في حزب الله يزور رئيس اللبنانية متضامناً

زار وفد من هيئة التعليم العالي في حزب الله رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب وعرضت معه أوضاع الجامعة وقضاياها في ضوء ما تواجهه على الصعيدين الاكاديمي والإعلامي.

وبعد اللقاء أصدرت الهيئة البيان الاتي:

توقفت هيئة التعليم العالي في حزب الله أمام ما يجري تداوله في وسائل الإعلام حول الجامعة اللبنانية ورئيسها، واستغربت صدور اتهامات وأحكام مسبقة حول رئيسها, بلغة تعوزها الدقة والروح الأكاديمية المسؤولة.

واعتبرت الهيئة أن اطلاق هذا النوع من الخطاب للإعلام ليس من شيم أهل الجامعة ولا من قيمهم الأكاديمية التي تحملوا مسؤولية تقديمها للأجيال القادمة، وهي تتعارض حتماً مع القيم والأعراف الأكاديمية المعتمدة عالمياً حول التعليم العالي.

كما اعتبرت الهيئة أن الحاضنة الطبيعية لكل الملفات الجامعية هو الجهة المختصة في مؤسسة الجامعة أي مجلس الجامعة، حيث يجري الحوار البناء في أروقته، إنفاذاً للقانون 66، وحيث يتحمل أهل الجامعة مسؤوليتهم الوطنية والأكاديمية، سعياً للنأي بالجامعة عن وحش الإنقسام الطائفي والمذهبي الممعن في تهديم المؤسسات الوطنية واحدة تلو الأخرى.

وإذ ترفض الهيئة التعرض لرئيس الجامعة د. فؤاد أيوب ولأي قامة أكاديمية وطنية، فإنها تستنكر التشويه المقصود لشخص الرئيس والذي يجري ربطه بالدعوة “للامركزية الأكاديمية” وكأن التصويب عليه يأتي لتغطية هدف آخر في مكان آخر, يحتاج بدوره إلى نقاش هادئ ومعمق ومسبوقاً بدراسات علمية رصينة قبل اعتماد أي توجه حوله، من هنا شددت هيئة التعليم العالي في حزب الله على وحدة الجامعة ودورها الوطني كمؤسسة نموذجية من مؤسسات الوحدة الوطنية لتطلع بدورها بانيةً للتلاقي والتفاعل بين اللبنانيين.

وتنبه الهيئة إلى خطورة وأضرار هذه المناخات على بنية الجامعة اللبنانية وسمعتها ومعنوياتها كمؤسسة علمية رائدة في التعليم العالي في لبنان, وهي تناشد الجميع وقف الحملات الإعلامية واعتماد لغة الحوار اللائق والبناء, احتراماً للجامعة وتقديراً لأياديها البيضاء على لبنان واللبنانيين, وتحصيناً لإنجازاتها التي حولتها مفخرة وطنية مشرقة وصرحاً من صروح الوحدة والإنصهار بين أهل الوطن الواحد.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

تدشين المبنى الجديد لمدرسة كوسبا الرسمية للصبيان بهبة سويسرية

دشنت مدرسة كوسبا الرسمية للصبيان مبناها الجديد برعاية المدير العام للتربية الدكتور فادي يرق ومثلته …