الرئيسية / جامعات ومدارس / مسابقة معمارية لمشاريع طلاب بيروت العربية –طرابلس

مسابقة معمارية لمشاريع طلاب بيروت العربية –طرابلس

 

نظمت كلية العمارة-التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس مسابقة معمارية لمشاريع طلابها في السنة الرابعة عبارة عن مستشفى ومدرسة في بلدة ببنين، لصالح دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار، وذلك بهدف استثمار العقارات الوقفية التابعة لدائرة اوقاف عكار في كافة محافظة عكار.

وفي هذا السياق تقدم ثلاثة وعشرين طالبا من الكلية بمشاريعهم، حيث تم اختيار خمسة منهم وتم عرضهم على لجنة تحكيم ضمت دكاترة من كلية العمارة في الجامعة ونائب رئيس الجامعة ومجلس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار وعلى رأسها فضيلة الشيخ مالك جديدة، ولجنة صندوق الزكاة في عكار وعلى رأسها السيد عمار الرشيد.

هذا وقد حضر اللقاء كل من النائب طارق المرعبي، السيد جميل سيور ممثلا النائب وليد البعريني، ومصطفى سليمان ممثلا النائب محمد سليمان ، وامين سر هيئة الاشراف والرقابة المحامي محمد المراد، ومستشار دولة الرئيس الحريري لشؤون عمار المحامي خالد محمد للزعبي، ورئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك ، الحاج محمد سعيد الحاج ممثلا الجامعة المرعبية، وعدد من الفعاليات السياسية والامنية والاقتصادية والتربوية.

وتم التصفية للمراكز الاولى والثانية والثالثة، ليتم بعدها تامين التمويل لهذه المشاريع عبر الجهات المانحة، كي يكون هناك انتاج استثماري لهذه العقارات لصالح دائرة اوقاف عكار والمؤسسات التابعة لها

 

عن mcg

شاهد أيضاً

تدشين المبنى الجديد لمدرسة كوسبا الرسمية للصبيان بهبة سويسرية

دشنت مدرسة كوسبا الرسمية للصبيان مبناها الجديد برعاية المدير العام للتربية الدكتور فادي يرق ومثلته …