الرئيسية / اخبار وانشطة / تهنئة لطلاب المهني.. خفض معدل النجاح

تهنئة لطلاب المهني.. خفض معدل النجاح

نظام معلوماتي جديد لمكننة الامتحانات الرسمية المهنية

 

هل انطلقت مسيرة الاصلاح في التعليم المهني والتقني، أم أنها تحتاج إلى تعديلات جوهرية، وهل بإنطلاق هذه المسيرة الموعود بها طلاب التعليم المهني والتقني، يكون النجاح بنسب مرتفعة بعد خفض معدلات النجاح في الامتحانات الرسمية، كما حصل في التعليم الأكاديمي؟!

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لتحسين النظرة إلى التعليم المهني والتقني، من خلال اطلاق نظام معلوماتي جديد لمكننة الامتحانات الرسمية المهنية الذي يؤمن الشفافية المطلقة في اصدار النتائج وتقييم دقيق لكل الأسئلة المطروحة، هذا النظام الذي عملت عليه المديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس، على أن يتم نشر كل أسئلة إمتحانات العام 2018، مع الأجوبة، على موقع مديرية التعليم المهني صيف العام 2018، إلا أن المستغرب هو لماذا خفض معدلات النجاح؟

أما معدلات النجاح لدورة ٢٠١٨ الاولى فهي:

– البريفيه المهنية 7/20

– التأهيلية المهنية 7/20

– البكالوريا الفنية لاختصاصات العناية التمريضية، المساعدة الطبية للأسنان، مراقب صحي ٩/٢٠

– البكالوريا الفنية BT لباقي الاختصاصات 8.5/20

اما Ts و LT فما تحدد بعد

وهنا يجب تهنئة طلاب الـ BT، لخفض المعدل نصف علامة عن العام الماضي، أما باقي الإختصاصات، فالنجاح حتمي لهم بمعدل 7/20، بإستثناء طلاب Ts و LT، بإنتظار صدور مذكرة تحدد معدل النجاح.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التصحيح لا تزال مستمرة لنحة 35 ألف طالب في أكثر من 150 إختصاصاً، على أن تجري الدورة الاسثنائية كالعادة في شهر أيلول المقبل.

 

 

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

برنامج عمل الهيئة الإدارية لرابطة الأساسي للعام 2018 – 2019

  أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان عن برنامج عملها للعام …