الرئيسية / اخبار وانشطة / توزيع منح فرنسية على متفوقين من كلية التربية في الجامعة اللبنانية

توزيع منح فرنسية على متفوقين من كلية التربية في الجامعة اللبنانية

المتفوقات مع رئيس الجامعة والوفد الفرنسي

استقبل  رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب مديرة المركز الثقافي الفرنسي السيدة فيرونيك أولانيون، في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، وذلك بمناسبة توزيع منح التفوق في مرحلة الليسانس للطلاب الأوائل في كلية التربية، وبحضور وفد من المركز الثقافي الفرنسي ضمّ السيدة رشيدة دوما والسيد ماثيو ويجير ومديرة مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد والدكتور زياد سلامة بالإضافة إلى الطالبات الحائزات على المنح.

ويهدف هذا البرنامج إلى منح 8 طلاب دورة تدريبية في مدينة فيشي تهدف إلى تطوير طرائق التعليم والتدريب في مجالات إختصاص الطلاب.

بدايةً رحّب رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب بالسيد فيرونيك وعرض مجمل برامج التعاون العلمي والثقافي التي يعمها المركز الثقافي الفرنسي وبالأخص برنامج التقييم الخارجي للجامعة اللبنانية.

كذلك شكر السيدة رشيدة دوما والسيد ماثيو ويجير لدعمهما الطلاب المتفوقين في كلية التربية ولوضع هذا البرنامج لأول مرة في الجامعة اللبنانية، كما هنّأ المتفوقات بحصولهم على هذه المنح.

ومن جهتها نوّهت السيدة فيرونيك بالتعاون الوثيق والمتكامل بين الجامعة اللبنانية والمركز الثقافي الفرنسي والجامعات الفرنسية. وقد وعدت بتحسين وتطوير برامج الدعم المشترك وذلك وفقاً للأولويات التي يحددها كلا الطرفين.

وختاماً جرى توزيع منح التفوق على الطلاب.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تضامن نيابي مع الناجحين الشماليين في كلية التربية وأكدوا أحقية مطالبهم

عقد لقاء تضامني مع الأساتذة الثانويين المتمرنين في الشمال الناجحين لوظيفة أستاذ تعليم ثانوي في …