الرئيسية / جامعات ومدارس / رئيسة الاسلامية تعين زين الموسوي مديرا لفرع الجامعة في بعلبك

رئيسة الاسلامية تعين زين الموسوي مديرا لفرع الجامعة في بعلبك

اصدرت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان ا. د. دينا المولى قراراً كلفت بموجبه الاستاذ زين العابدين حيدر بادراة فرع الجامعة في بعلبك خلفاً للمدير السابق ا. د. حسن عبيد الذي عيّن مديراً لمركز البحث العلمي في الجامعة، وجرى حفل تسلم وتسليم بين ا. حيدر ود. عبيد في مقر الجامعة في بعلبك، حضره الى ا.د. المولى امين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الاستاذ نزيه جمول وامين عام الجامعة ا.د. حسين بدران وعميد كلية العلوم السياسية والادارية والدبلوماسية ا. د. رامز عمار واساتذة وموظفي الفرع.

والقت الرئيسة المولى كلمة اثنت فيها على جهود د. عبيد في ادارته لفرع بعلبك متمنية له و للاستاذ حيدر النجاح والتوفيق في مهامهما الجديدة، مؤكدة ان الجامعة الاسلامية امانة في اعناقنا جميعاً، تستدعي منا ان  نبذل الجهد الكثيف لحفظها وتطويرها والارتقاء بها الى مصاف الجامعات الحديثة في منطقتنا العربية التي تحتاج الى نخب وطاقات علمية واكاديمية للنهوض بها، ورفع وتيرة الاهتمام بالبحث العلمي ورصد الامكانيات والميزانيات المطلوبة في خدمة هذا البحث الذي يشكل ركيزة اساسية في الارتقاء بالمجتمعات وتنميتها.

واشارت الى ان الجامعة الاسلامية بما تحتضنه من كادر اكاديمي وعلمي واداري متميز تسعى الى رفد الوطن بخريجيها ليسهموا في مسيرة النهوض الوطني، وهي تولي اهتماماً خاصا بالمناطق المحرومة من لبنان ولاسيما منطقة بعلبك الهرمل، ولذلك فانها تحرص على انماء هذه المنطقة من خلال فرع بعلبك الذي يحتضن الطلاب من مختلف مناطق البقاع ويوفر لهم التسهيلات الكبيرة ليسهموا في تنمية البقاع والنهوض به.

ونقلت تحيات دولة الرئيس نبيه بري وسماحة الامام الشيخ عبد الامير قبلان الحريصين على تنمية البقاع وتوفير كل مقومات الدعم له، وهما يدعمان مسيرة الجامعة الاسلامية في تطورها وخاصة في البقاع، من منطلق سعيهما الى عودة انمائية للدولة الى ربوعه .

بدوره، شكر د. عبيد للرئيسة المولى ثقتها واضعاً امكانياته في خدمة البحث العلمي من خلال موقعه الجديد.

والقى المدير الجديد لفرع البقاع زين حيدر كلمة اشار فيها الى برنامج عمله للعام القادم من خلال التواصل المباشر مع الطلاب والفعاليات والتعاون المثمر بين الهيئتين العلمية والادارية.

واثنى د. بدران على قرار الرئيسة المولى داعياً الى تفعيل العمل في فرع بعلبك من خلال التعاون بين الجسمين الاداري والتعليمي.

وختم امين عام المجلس الاستاذ جمول الحفل بكلمة نقل فيها دعاء الامام قبلان وحرصه على تقديم كل التسهيلات والدعم لفرع بعلبك، مستعرضا الظروف التي واكبت اقامة هذا الفرع بدعم من الرئيس بري والامام قبلان وبلدية بعلبك، مشدداً على ضرورة ان يقدم هذا الفرع صورة ناصعة عن رسالة الجامعة ورؤيتها من خلال العمل الجاد الذي يرتقي بالوظيفة الى مستوى الرسالة بما يسهم في تنمية البقاع ورفده بالعلم والقيم الوطنية والدينية، متمنياً للسيدين عبيد وحيدر التوفيق والنجاح في مسيرتهما العلمية والعملية.

عن mcg

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية تواكب احتفالات الاستقلال رياضياً

تنظّم إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس دورتي الإستقلال في الـ”ميني فوتبول” و”كرة الطاولة” …