الرئيسية / اخبار وانشطة / رئيس الجمهورية يكرم المتفوقين في الشهادات الرسمية

رئيس الجمهورية يكرم المتفوقين في الشهادات الرسمية

كرم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الطلاب المتفوقين في الشهادات الرسمية للعام 2018، فاستقبلهم في قصر بعبدا مع ذويهم، في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول والمدير العام للتربية الدكتور فادي يرق ورئيسة دائرة الامتحانات الرسمية بالتكليف هيلدا خوري.

وفي مستهل اللقاء، القى الدكتور يرق كلمة، فقال: “فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، رأس كل المؤسسات وراعي مستقبل الاجيال. جئنا اليكم مع باقة من المتفوقين في الامتحانات الرسمية لنتبادل واياكم التهاني ونغتني ببركتم الابوية وبفرحكم بهذا الحصاد المتمايز. اننا نتطلع الى توجهاتكم الوطنية بكل فخر واعتزاز، ونرى فيكم السند الحقيقي ومصدر الثقة مهما بلغت الصعوبات. اننا، يا فخامة الرئيس نقدم لكم نتاج جيل من الشباب والشابات الذين يؤمنون بلبنان، الوطن الحر السيد المستقل، والذين عاهدوا انفسهم والوطن بمتابعة مسيرة التفوق بكل عزم واندفاع، ويأملون بأن يواكبوا عهدكم الميمون بما يليق به من التقدم والنجاح، سيما وانكم تفضلتم وشرفتم مراكز الامتحانات الرسمية بزيارة ميدانية، اثلجت قلوب المرشحين والاهالي واعطت التربويين اندفاعا لم يشهدوا مثله”.

اضاف: “الشباب اللبناني المتفوق ومعه طاقم الامتحانات الرسمية، يفخر بهذا الاستقبال في القصر الجمهوري، حيث الوطنية والمحبة وخدمة لبنان تعلو فوق كل اعتبار آخر. نعاهدكم يا فخامة الرئيس، بأن نحافظ على خطكم، خط التفوق والنجاح عاما بعد عام، وان نقدم اليكم في نهاية كل امتحانات رسمية اجمل باقة من الاوائل. نتقدم منكم بالشكر الجزيل لاستقبالنا، وننشد واياكم السلام والاستقرار والتقدم والازدهار. شكرا لمحبتكم الغامرة”.

فريحة
وكان للطالب ايلي فريحة كلمة، ركز فيها على “جهود الرئيس عون من اجل مكافحة الفساد وترسيخ هذا المسار في اذهان الطلاب في المدارس”. وقال: “لقد نفحتنا نسمات الامل في تطوير التربية عندنا، عندما تكرمتم هذا العام وقمتم بعمل غير مسبوق، اذ نزلتم شخصيا الى ارض الواقع ورحتم تجولون في مراكز الامتحانات الرسمية وتتفقدون احوالنا وتبعثون الامل في نفوسنا. باسم شباب لبنان، نعلن امامكم اننا نحب وطننا ونفتخر به ولا نريد مغادرته. لذلك، نضع آمالنا وطموحاتنا بين ايديكم، آملين تأمين فرص العلم والعمل لنا”.

غنوي
والقت الطالبة سارة غنوي كلمة، شددت فيها على “اهمية اللقاء بالرئيس عون”، وطلبت منه “ان تبقوا عينا على الوطن وشجونه، وعينا أخرى على التربية وشؤونها، لانها ركيزة المجتمعات الراقية وضمانة الوطن كله. املنا، ان تبقوا الى جانبنا، ان تدعمونا وتساعدونا وتبددوا هواجسنا، لننتقل معكم الى موسم آخر من جنى العمر، وينتقل لبنان معنا الى حيث نريد ونحلم”.

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، وتوجه بالتهنئة الى الطلاب واهلهم والمعلمين الذين “سهروا وتعبوا من اجل تأمين التحصيل العلمي للطلاب”، واثنى على “دور الطلاب” لانه يرى فيهم “جيل المستقبل الذي سيحل مكاننا، وان تكونوا النخبة التي ستحكم لبنان”.

وقال: “ان تفوقكم يؤمن لكم التمتع بالكفاءة والاخلاق، وبالتالي عدم الاعتماد على اي شخص من اجل “الواسطة”، فجهدكم وثقافتكم يضمنان لكم المراكز العالية. وهذا ما نسعى اليه حاليا، رغم كل ما نسمع عن ضرورة “الواسطة”، وقد بدأ تطبيق هذا الامر في المؤسسات الرسمية وليس فقط في المؤسسات التربوية، ومنها الجيش اللبناني”.

بعد ذلك، قطع الرئيس عون مع الحاضرين قالب حلوى تكريما للمتفوقين، وأقيم حفل كوكتيل تلته جولة للطلاب مع ذويهم في اقسام قصر بعبدا، لا سيما منها قاعتي الصحافة ومجلس الوزراء والمكاتب المحيطة بهما.

والمتفوقون هم:
– في شهادة العلوم العامة: الاول جيلبير فريحة، الثاني رشاد ابو ضاهر وغادة امهز.
– في الشهادة المتوسطة: الاولى سارة غنوي، الثانية نانسي مصطفى باديي، الثالثة سارة فؤاد المولى.
– في شهادة الاقتصاد والاجتماع: الاولى سندرا عبد الباقي، الثانية لارا حرفوش، الثالثة ليلى ترشيشي.
– في شهادة علوم الحياة: الاولى ماريا علوان، الثانية الزا عبد الخالق، الثالث ايليو سلامة وريم عطا الله وهديل ديب.
– في شهادة الاداب والانسانيات: الاولى ميرا الحلبي، الثانية بيا ماريا الحداد والثالث ايلي ضو.

عن mcg

شاهد أيضاً

حماده عرض وسفيرة سويسرا ترميم 23 مدرسة رسمية

  اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع سفيرة سويسرا لدى لبنان مونيكا شموتز …