الرئيسية / اخبار وانشطة / خوجة جال وبركة في كلية علوم اللبنانية في المبنى الجامعي الموحد ـ البحصاص

خوجة جال وبركة في كلية علوم اللبنانية في المبنى الجامعي الموحد ـ البحصاص

تفقد المسؤول في لجنة المتابعة الجامعية، رئيس جمعية “بوزار” للثقافة والتنمية الدكتور طلال خوجة، ومدير كلية العلوم الفرع الثالث الدكتور بلال بركة، مبنى كلية العلوم في المبنى الجامعي الموحد في “المون ميشال”- البحصاص، حيث إلتقيا رئيس الشركة الاستشارية الدكتور بلال علايلي، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، ورئيس الشركة الملتزمة جوزيف معلوف، بحضور عدد من المهندسين.

وجال الجميع على أقسام الكلية، من مختبرات ومدرجات والباركينغ الداخلي وصفوف وأقسام الادارة والكافيتريا والمكتبة، وأقسام التبريد والتشغيل.

وقد شرح المعنيون الاستعدادات الاخيرة التي تقوم بها الشركة الملتزمة لتسليم الكلية لإدارة الجامعة، خلال شهر كحد اقصى، كما عقد لقاء بين خوجة بركة وعلايلي والنقيب زيادة، جرى خلاله التداول في نتائج الزيارة الاستطلاعية، وفي موضوع تأمين المختبرات الأحدث للكلية.

وقد أعرب خوجة وبركة عن إرتياحهما لما إطلعوا عليه وعاينوه “خصوصا أن الكلية بنيت بطريقة حديثة، تراعي أفضل المقاييس والمواصفات، وبما يؤمن لأهل الجامعة مناخات أكاديمية سليمة”.

وقال خوجة: “لقد كان من الضروري أن تلزم كلية الصحة منذ مدة، خصوصا أنها تقع بين مبنيي العلوم والهندسة، حيث أن مناقصتها فضت في 28/2/2017″، كما ذكر بان “مشروع لجنة المتابعة الأصلي، يتضمن إنشاء باقي الكليات ومراكز الابحاث ومباني سكن الطلاب.

وركز خوجة على “التعاون بين بلديتي طرابلس ورأس مسقا ونقابة المهندسين وجمعية “بوزار”، من أجل تأهيل وتطوير وترتيب طريق البحصاص”، منتقدا “الجهات المتسببة بالتأخير، لجهة مناقصة الطريق الشرقي من الاوتوستراد الدائري حول المدينة الجامعية، لأنه يمر أمامها ويسهل الوصول إليها من جميع المناطق”.

تجدر الاشارة الى أن كلية العلوم، ستبدأ بالإنطلاق في “المون ميشال” في السنة الاكاديمية القادمة، الى جانب كليتي الهندسة والفنون.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحركة الثقافية: المس بسمعة الجامعة الوطنية يضرب الاستقرار المجتمعي

رأت الحركة الثقافية في لبنان، في بيان اليوم، أنها “معنية بكل ما يطرح من أمور …