الرئيسية / اخبار وانشطة / انتخابات مجلس المندوبين في كليات الجامعة اللبنانية وفروعها

انتخابات مجلس المندوبين في كليات الجامعة اللبنانية وفروعها

مدير كلية الأداب الفرع الخامس ناضيف نعمه يدلي بصوته

انتهت انتخابات مجلس مندوبي الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية بعد يوم طويل شهدته كليات الجامعة وفروعها،  شارك خلاله الأساتذة المتفرغون والذين سددوا إشتراكاتهم، بانتخاب أعضاء مجلس مندوبي رابطة الأساتذة المتفرغين 2018-2020، الذي يضم نحو 161 أستاذاً.

أقفلت صناديق الاقتراع قرابة الساعة 3 بعد الظهر، وعصراً عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة اجتماعاً استثنائياً، في مقرها في بئر حسن برئاسة الدكتور محمد الصميلي ناقشت خلاله نتائج انتخابات مجلس المندوبين وصادقت عليها.

وأشادت الرابطة “بالجو الديمقراطي والراقي الذي ساد العملية الانتخابية ما يعكس الوجه الحضاري لأهل الجامعة في هيئاتها كافة”.

وتقدمت الهيئة التنفيذية “من الزملاء الأساتذة بالشكر الكبير على مشاركتهم في العملية الانتخابية ما يعكس تقديرهم ودعمهم لأداتهم النقابية والتفافهم حولها، آملة منهم أن يكونوا على قدر المسؤولية التي تطوعوا لأجلها، بالمشاركة الفاعلة في نشاطات الرابطة على اختلاف أنواعها”.

وفي ما يلي النتائج:

 

 

 

 

بيان المستقبل

استغرب المكتب الجامعي لقطاع التربية في تيار المستقبل في طرابلس ما نشر على أحد المواقع الإلكترونية من أضاليل ومعلومات مغلوطة لا تمت الى الحقيقة بصلة تتناول نتائج إنتخابات رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في فروع الشمال التي جرت اليوم. يهم المكتب الجامعي في طرابلس أن يوضح بأنه ليس من عادته أن يستعرض نتائج إنتخابات المندوبين التي تجري دورياً كل سنتين لأنه موضوع نقابي داخلي في الجامعة ولأنه من غير اللائق تصنيف الأساتذة الجامعيين سياسياً على المواقع الإعلامية، ولكننا نرى أنفسنا مضطرين لإعلان الأرقام التي يعلمها الأساتذة الزملاء في تيار العزم أكثر من غيرهم وبالتأكيد أكثر من الموقع الإلكتروني الذي يبدو أنه ليس على إطلاع بشؤون الجامعة اللبنانية أو أنه وصلته معلومات مغلوطة لم يتكبد عناء التحقق منها. فقد نال الزملاء في تيار العزم في الإنتخابات الأخيرة التي حصلت اليوم 5 مناصرين من أصل 28 مندوبا، في حين حصد تيار المستقبل 19 مندوبا بين ملتزم ومؤيد من أصل 28. والجدير ذكره أن هؤلاء المندوبين ال28 سينضموا الى زملائهم المندوبين في كل لبنان والبالغ عددهم الإجمالي 161 ليقوموا بإنتخاب رئيس وأمين سر مجلس المندوبين وإنتخاب أعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة والبالغ عددهم 15.
يهم المكتب الجامعي لتيار المستقبل في طرابلس أن يؤكد أن فوزه في هذه الانتخابات النقابية اليوم هو من أجل العمل على ترسيخ مبادئ العمل النقابي، ويبقى الأمل أن نكون خير ممثل للزملاء الذين منحونا ثقتهم.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

حمادة تسلم من زعيتر وشبل دعوة لتكريمه من قبل شركة MC

تسلم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، من سفير السلام العالمي في المنظمه الدوليه لحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *