الرئيسية / اخبار وانشطة / حماده كلف الإدارة إعداد كتاب إلى وزارة المال لصرف قيمة الدرجات الست للثانويين الجدد

حماده كلف الإدارة إعداد كتاب إلى وزارة المال لصرف قيمة الدرجات الست للثانويين الجدد

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي على رأس وفد من الرابطة ومن أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الجدد المتخرجين من كلية التربية، الذين طالبوا بالدرجات الست التي أقرها القانون، وأكد لهم الوزير هذا الحق، “لكن هناك حاجة إلى تدبير إداري من أجل إنفاق المال”. وكلف المستشار القانوني إعداد كتاب إلى وزارة المال لوضع الدرجات الست من ضمن الإعتماد المنقول بقيمة 14 مليار ليرة، مع حفظ الحق للأساتذة منذ تعيينهم ونجاحهم في دورة الإعداد للكفاءة في كلية التربية.
وأكد حماده “دورهم المحوري في النهوض بالتعليم الرسمي الذي يشهد إقبالا كبيرا هذا العام”.

وتقدم الأساتذة بالشكر من حماده ووزير المال، آملين أن يتم ذلك في أسرع وقت.

رابطة الثانوي

إلى ذلك، ثمنت رابطة الثانوي الإضراب العام والشامل، واصدرت بياناً جاء فيه:

تحيّة نقابية من الرابطة إلى جميع الأساتذة في الثانويات الرسمية ودورالمعلمين والمعلمات ومراكز الإرشاد والتوجيه الذين التزموا بقرار الرابطة المتضمن إضراب اليوم وتثمّن عاليًا وقوفهم إلى جانب زملائهم في سبيل إحقاق الحق.

التقى وفد من رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ومجموعة من الأساتذة المتمرنين، مع معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة بحضور مستشاره الأستاذ غسان شكرون، وتم البحث في كيفية صرف الدرجات للأساتذة المتمرنين، فأكد معاليه على التغطية القانونية للدرجات وأعطى توجيهاته لإعداد كتاب يرسل إلى الجامعة اللبنانية لصرف رواتب الأشهر الثلاثة آب وأيلول وتشرين الأول 2018، مع الدرجات من مرسوم الـ ١٤ مليار ليرة لبنانية،على ان  يوقعه اليوم ويرسل إلى الجامعة ليتم صرفها.

إن الرابطة إذ تعاهد الأساتذة المتمرنين بتأمين جميع حقوقهم بما فيها الدرجات، ولن يضيع لهم أي حق، وهي حريصة كل الحرص على التعليم الثانوي بكل مكوناته عامة وعلى أبنائنا الطلاب خاصة.

عن mcg

شاهد أيضاً

حمادة تسلم من زعيتر وشبل دعوة لتكريمه من قبل شركة MC

تسلم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، من سفير السلام العالمي في المنظمه الدوليه لحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *