الرئيسية / اخبار وانشطة / إكتمال عقد سلسلة من يساعدني لرزق الله الحلو

إكتمال عقد سلسلة من يساعدني لرزق الله الحلو

أنجز الزميل في “الوكالة الوطنية للإعلام” رزق الله الحلو إعداد سلسلة كتب “من يساعدني؟”، المخصصة لتمكن المتعلمين من مهارات اللغة العربية من الصف الأساسي الأول إلى السادس، في المنزل، وبمساعدة ذويه، من دون الحاجة إلى معلمة.
وكان الحلو أنجز لدار نشر “هاشيت – أنطوان”، 6 كتب مخصصة للمستويات من الأول إلى الثالث، أي ما يعادل صفوف المرحلة الأساسية من الأول إلى الثالث، بمعدل كتابين لكل مرحلة: واحد مخصص للقواعد والإملاء، وآخر للفهم والتعبير.

ومن ثم تم استكمال السلسلة، لتشمل كل صفوف المرحلة الأساسية (الابتدائية)، بإصدار الكتب الخاصة بالمستويات 4 إلى 6 ضمنا.
وتمتاز هذه المجموعة بوجود الإجابات الخاصة بالتمارين في وسط كل كتاب، وفي شكل يمكن ذوي المتعلم من الاحتفاظ بهذه الإجابات بعد نزعها من الكتاب، لتصحيح تمارين المتعلم.
والجدير ذكره أن السلسلة تمهد للمتعلم بتذكيره بالقاعدة، ومن ثم تتدرج الأسئلة ضمن تمارين من الأسهل إلى الأكثر تعقيدا، ما يمكن المتعلم من اكتساب المهارات اللغوية بسهولة وفي شكل شيق. غير أن السلسلة ليست كتابا مدرسيا، بل هي كتاب رديف يصلح لمساعدة المتعلم الذي يعاني مهارات غير مكتسبة لديه بالكامل، كما تصلح السلسلة لأن تكون كتاب عطلة صيفية، بالنظر إلى احتوائها على المنهاج الرسمي اللبناني. كما تحتوي على أنشطة من شأنها أن تجعل المتعلم يقبل على التمرس باللغة العربية في شكل ممتع وسهل في آن معا.

عن mcg

شاهد أيضاً

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول 2018

أعلن النادي الثقافي العربي عن إنجاز التحضيرات لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62 الذي سيقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *