الرئيسية / اخبار وانشطة / تفعيل التعاون بين غرفة طرابلس وحقوق اللبنانية

تفعيل التعاون بين غرفة طرابلس وحقوق اللبنانية

بحث رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي مع وفدي “كلية الحقوق الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية” برئاسة مدير الكلية الدكتور محمد علم الدين، و”جامعة الجنان” برئاسة أمين سر مجلس الأمناء الشيخ الحبيب عبد الغني، في سبل تفعيل وتطوير “بروتوكولات التعاون” و”مذكرات التفاهم” بين غرفة طرابلس ولبنان الشمالي والمؤسسات الأكاديمية لتعزيز الروابط وتوثيقها بهدف التكامل ما بين المجتمع العلمي وبيئة الأعمال”.

ووضع دبوسي وفد كلية الحقوق في أهداف ومضامين المؤتمر العلمي اللبناني العربي الدولي المتعلق بالإضاءة على مكامن القوة الإستراتيجية التي يمتلكها لبنان في مضمار الطاقة وثروات النفط والغاز الذي سيتم إنعقاده في طرابلس أواخر شهر تشرين الأول من العام الجاري من زاوية القوانين العامة والعلاقات الإقتصادية الدولية. وتمنى وفد كلية الحقوق بأن يشمل دبوسي المؤتمر برعايته ودعمه “لما له من أهمية علمية وإقتصادية على كافة المستويات اللبنانية والعربية والدولية”.

جامعة الجنان
وعرض دبوسي مع وفد “جامعة الجنان” كيفية استفادة بيئة الأعمال من مركز الاستشارات والتدريب وكذلك كيفية التعاون على اعطاء قوة دفع للمركز المذكور ومركز حقوق الإنسان الذي يعقد مؤتمره العلمي سنويا بالتعاون مع جامعة ستراسبورغ والذي يتطلب تعاون والتنسيق لأنه الأول من نوعه من حيث الإختصاص في مضمار القوانين التي يتم تدريسها في لبنان.

عن mcg

شاهد أيضاً

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول 2018

أعلن النادي الثقافي العربي عن إنجاز التحضيرات لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62 الذي سيقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *