الرئيسية / جامعات ومدارس / تجربة حية عن الروبوت لطلاب ثانوية جميل رواس

تجربة حية عن الروبوت لطلاب ثانوية جميل رواس

الطلاب محمود والرشيدي والناطور خلال تقديم تجربة الروبوت

زارت عضو كتلة “المستقبل” النائبة رولا الطبش جارودي، يرافقها عضو المجلس البلدي يسرى صيداني، ثانوية جميل رواس الرسمية للبنين (البر والإحسان سابقا) في الطريق الجديدة، وكان في استقبالهما مدير الثانوية الأستاذ مازن الطويل.

وبعد جولة في أرجاء المدرسة، تفقدت الطبش مختبر “الروبوت” بحضور المنظمة الرسمية للأولمبياد العالمي للروبوت في لبنان جيني الشمالي، والطلاب الذين سيشاركون في المسابقة العالمية “للروبوت” الأسبوع المقبل في تايلاند.

وقدم الطلاب عمر محمود، عمر رشيدي ومحمد الناطور، تجربة حية عن روبوت يفرز المواد في الموانئ ليتم شحنها عبر السفن بطريقة تقنية حديثة”، ما لاقى تنويها من الحضور.

الطبش
وأعربت الطبش عن فخرها “لرؤية انجازات طلاب المدرسة الرسمية ومهاراتهم، خصوصا طلاب ثانوية جميل رواس التي خرجت نخبة من الأجيال”، مشيرة إلى أن “النجاح الذي حققه الطلاب وعزمهم على المشاركة في المباريات النهائية في تايلاند الأسبوع المقبل، لدليل على قدراتهم وآمالهم للوصول إلى العالمية”.

وإذ شددت على أن “هذا الإنجاز يدفعنا إلى تشجيع ودعم الثانويات والمدارس الرسمية لإعادة الثقة بها، لتكون في المرتبة الأولى”، أعربت عن دعمها “للطلاب المشاركين في المسابقة”، شاكرة “إدارة هذه الثانوية وأساتذتها على مهاراتهم وتشجيع الطلاب على المسابقات العلمية”.

صيداني
أما صيداني، فأكدت أن “المجلس البلدي الذي يهتم بالطرقات والأرصفة والبنى التحتية والمشاريع الإنمائية، يولي اهتاما أيضا بالمشاريع التربوية والعلمية والثقافية”، مشددة على أن “المجلس البلدي يسعى إلى مساعدة الموهوبين لتحقيق مشاريعهم وطموحهم، لا سيما تلامذة المدارس الرسمية للوصول إلى العالمية”.

الطويل
من جهته، أوضح الطويل أن “الطلاب تنافسوا مع عشر فرق من مدارس رسمية وخاصة في لبنان، وحازوا على المركز الأول، مما أهلهم للاشتراك في المسابقة العالمية في تايلاند”، شاكرا “الرئيس المكلف سعد الحريري وبلدية بيروت على دعم المشروع وتأمين المساعدات المالية واللوجستية له”.

كما نوه ب”زيارة النائبة الطبش إلى الثانوية ودعمها”، وأمل في أن “يحقق الطلاب نتيجة ترفع رأس لبنان عاليا”.

جولة
وفي الختام جالت الطبش في أرجاء المدرسة وشاهدت بعض الأشغال اليدوية من صنع الطلاب، واطلعت على انجازاتهم التي حصدوها في مسابقات متنوعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية تواكب احتفالات الاستقلال رياضياً

تنظّم إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس دورتي الإستقلال في الـ”ميني فوتبول” و”كرة الطاولة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *