الرئيسية / اخبار وانشطة / حافلة مؤسسة “عامل” لتعليم النازحين السوريين

حافلة مؤسسة “عامل” لتعليم النازحين السوريين

يسعى برنامج باص عامل إلى تقديم الدعم التعليمي والنفسي للأطفال

قبل سنتين تقريبا أطلقت وحدة التعليم المتنقل في مؤسسة “عامل” الاجتماعية مبادرة جديدة لصالح اللاجئينالسوريين، تقوم على إيصال التعليم إلى الأطفال اللاجئين في بيوتهم وخيمهم من خلال حافلة متنقلة تجول بين مخيمات اللاجئين السوريين.

من جنوب لبنان كان انطلاق المبادرة -التي حملت اسم “باص عامل”- عبر حافلة أقلت على متنها عددا من المعلمين والمختصين، وجهزت بالمواد التعليمية والترفيهية لتقديم الدعم التعليمي والنفسي لأطفال اللاجئين غير القادرين على التحصيل العلمي.

وبعد نجاح البرنامج جنوبا، انتقل منذ أشهر عدة إلى البقاع شرقي البلاد لتجول الحافلة من جديد على مخيمات اللاجئين السوريين المنتشرة في تلك المنطقة.

أهداف وغايات
وتقول مسؤولة الإعلام والمناصرة في مؤسسة “عامل” زكية قرنفل إن هذا البرنامج يعتبر من الحلول لمشكلة كبيرة موجودة لدى مجتمع اللاجئين السوريين في لبنان وهي مشكلة التعليم.

وأوضحت قرنفل أن البرامج التعليمية متوفرة لمئة ألف طفل فقط في وقت يحتاج فيه نحو 300 ألف طفل لمثل هذه البرامج، مشيرة إلى أن الوحدة التعليمية المتنقلة وجدت لتكون عاملا داعما للمنظومات المدرسية وليست بديلا عنها، ولتمكين الأطفال من مواكبة المناهج التعليمية اللبنانية أو حتى السورية لاحقا.

وأوضحت قرنفل أن هذه الحافلة تعمل أيضا على الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال اللاجئين، إضافة إلى ما يسمى المنهج الخفي المتمثل في العمل على تقوية سلوكهم العام وعلاقتهم مع البيئة المحيطة

عن mcg

شاهد أيضاً

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول 2018

أعلن النادي الثقافي العربي عن إنجاز التحضيرات لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62 الذي سيقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *