الرئيسية / اخبار وانشطة / معلمو الأساسي في الجنوب والنبطية عرضوا مع قبيسي وضع المدرسة الرسمية

معلمو الأساسي في الجنوب والنبطية عرضوا مع قبيسي وضع المدرسة الرسمية

عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي في محافظتي الجنوب والنبطية ومديرو ومعلمو المدارس، لقاء مع عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” النائب هاني قبيسي لإطلاعه على وضع المدرسة الرسمية وصناديق المدارس.

وتكلم باسم الوفد رئيس الرابطة علي حسين فرحات الذي قال: “نضع مشكلتنا التي نعاني منها عندكم سعادة النائب ومشكلتنا الاساسية هي المالية لصناديق المدارس والتي لم تصرف منذ أكثر من سنة ونصف السنة، وهذا يشكل عبئا كبيرا على كاهل المدرسة الرسمية، فهناك استهتار كبير من الدولة بالمدرسة الرسمية ونحن كرابطة غير مستعدين أبدا لأن نقبل بهذا الاستهتار، لذلك لجأنا الى حضرتكم لإيصال صوتنا ومعاناتنا الى المعنيين في الدولة قبل قيامنا بخطوات تصعيدية قد تصل الى ايقاف التعليم، ما سيؤثر سلبا على العام الدراسي والطلاب، وهذا ما لا نرتضيه الا اذا اضطررنا لذلك”.

وختم: “كذلك عرضت الرابطة مشكلة مشروع المساواة بين الإجازة الجامعية والاجازة التعليمية المدرج على جدول الاعمال في المجلس النيابي ولم يقر حتى الساعة بل تم سحبه من جدول الاعمال”.

من جهته وعد قبيسي الوفد بمتابعة كل هواجسهم ومعاناتهم والعمل معهم على تحسين المدرسة الرسمية وتعزيزها ومدها بكل الامكانات ومتابعة الشق المالي لصناديق المدارس مع وزير المال علي حسن خليل وإطلاع الرئيس نبيه بري على أوضاع الرابطة والاساتذة ووضع مشروع المساواة بين الاجازتين على جدول اعمال المكتب.

عن mcg

شاهد أيضاً

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول 2018

أعلن النادي الثقافي العربي عن إنجاز التحضيرات لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62 الذي سيقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *