الرئيسية / اخبار وانشطة / حماده كرّم التلامذة الفائزين في مسابقة الحساب الذهني

حماده كرّم التلامذة الفائزين في مسابقة الحساب الذهني

 

رعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده حفل تكريم التلامذة اللبنانيين الذين حازوا المراتب الأولى في المسابقة العالمية للحساب الذهني في دبي وجوهانسبورغ، الذي أقيم في قاعة المحاضرات في الوزارة في حضور مدير التعليم الإبتدائي جورج داوود، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، ومستشارو الوزير: أنور ضو، ونادر حديفي، ومحي الدين كشلي، والمسؤول عن المنح الذي رافق الوفد إلى البطولة وليد زين الدين ، وجمع من مديري المدارس والأهالي والتلامذة الفائزين الذين أحضروا معهم الكؤوس التي نالوها بمرتبة بطل أبطال العالم إضافةً إلى مراتب أخرى متنوعة.

بعد النشيد الوطني وتقديم من المستشار الإعلامي للوزير ألبير شمعون، تحدث رئيس مجلس إدارة مؤسسة I Smart الدكتور طارق هرموش الذي أكد أن التلامذة الذين جابوا أقاصي الأرض لم يكن هدفهم الزيارة بل إعلاء إسم لبنان الذي حملوه في قلوبهم وعادوا إليه محملين بكؤوس الفوز والتميز، وشكر الوزير حماده لرعايته المبدعين ودفعهم ليكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية، والذين اجتهدوا لكي يرفعوا اسم لبنان عالياً في العالم ويحصدوا النتائج المشرفة.

ثم تحدث الطفل تامر صادق من مؤسسات العرفان التوحيدية بإسم التلامذة المتفوقين في البطولة وقال:

ثقتكم بنا أثمرت نجاحاً مبهراً، تكلل بحصاد أعلى النتائج على صعيد العالم، ودعمكم الأبوي قدرناه، واحببنا أن نرد لكم الجميل، فعلقنا اسم وطننا لبنان كنجمة تشع فخراً في سماء العالم، حيث إننا اثبتنا أننا شعب أنار العالم بنبراس الحرف والعلم والثقافة والإبداع.

الـــــوزير:

وهنأ الوزير حماده الطلاب المتميزين معتبراً أن إبداعهم تعبير عن الإمكانات الإستثنائية للشباب اللبناني على الرغم من كل شيء، وعلى الرغم من كل الصعوبات التي يمر بها لبنان. ووجه تحية تقدير إلى جميع المسؤولين عن المدارس المشاركة في هذه المسابقة العالمية وإلى إداراتها وأساتذتها وخصوصاً إلى الأهالي الذين نتشارك معهم الفرح والإعتزاز بالفوز بهذه البطولات العالمية. وأكد أن التلميذ الذي تحدث باسمهم استحق البطولة ليس فقط في الحساب الذهني بل أيضاً باللغة العربية والخطابة، وهذا نموذج من الشباب الذي نأمل له مستقبلاً مشرقاً.

كما وجه التحية إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة I Smart الدكتور طارق هرموش للجهود التي بذلها مع فريق عمله من أجل إعداد التلامذة لهذه المسابقات والعودة بهذا الفوز العالمي.

ثم سلّم الوزير شهادات التقدير لكل من هرموش والتلامذة الفائزين، وتسلّم درعاً تكريمية من المؤسسة.

عن mcg

شاهد أيضاً

حماده عرض وسفيرة سويسرا ترميم 23 مدرسة رسمية

  اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع سفيرة سويسرا لدى لبنان مونيكا شموتز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *