الرئيسية / جامعات ومدارس / الجامعة اللبنانية الدولية تكرم مدارس بيروت وخمسين متفوقاً

الجامعة اللبنانية الدولية تكرم مدارس بيروت وخمسين متفوقاً

مراد متحدثا في تكريم مدارس بيروت                (بوابة التربية)

بوابة التربية: دعا رئيس الجامعة اللبنانية الدولية ورئيس مؤسسات الغد الأفضل النائب عبد الرحيم مراد، إلى أن نكون أقوياء بعلومنا في تربيتنا الوطنية والأخلاقية لأن الأجيال أمانة في أعناق المربين.

كلام النائب مراد جاء في العشاء التكريمي لمديري المؤسسات التربوية والمدارس وتكريم خمسين من الطلاب المتفوقين في بيروت.

مراد يوزع الجوائز على المتفوقين   (بوابة التربية)

حضر العشاء، النائب عدنان طرابلسي، وشخصيات سياسية ودينية، وحشد من مسؤولي مؤسسات تربوية ومديري ثانويات رسمية، إضافة إلى مجلس أمناء الجامعة، وعمداء ومدراء الكليات والفروع.

أستهل الحفل التكريمي بكلمة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد فرج، قدم خلالها شرحا مسهباً عن نشاطات كليات الجامعة وتميزها، وسعيها للحفاظ على مكانتها العلمية ومواكبة التطور العلمي، مشيراً إلى إنشاء مكتب ضمان الجودة والإعتماد، حيث يعمل فريق هذا المكتب والمجلس الأعلى للجامعة ومجالس الكليات كخلايا نحل نشطة لهدف استرتيجي للجامعة وهو الحصول على الإعتماد الدولي المؤسسي، الذي يضع الجامعة على الخارطة العالمية للجامعات.

أضاف: نعمل أيضاً على إعتماد البرامج في الكليات، وقد كان لكلية الصيدلة قصب السبق في هذا المجال، إذ يعمل فريقها على الحصول على الإعتماد الدولي من الـ ACPE في العام 2020، وتبعتها كلية الهندسة بالعمل على الحصول على إعتماد دولي من ABET.

وبعد كلمة ترحيبية للنائب مراد لفت الى ان “العلم هو السلاح الوحيد الذي يمكن للطالب ان يستخدمه بوجه ما يتعرض له لبنان من ازمات اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية”، واكد ان “صناعة الانسان اهم بكثير من صناعة الحجر فالانسان عماد البلد وغده الافضل”. وقال: “إن مستقبل البلد سيحدده الشباب المثقف الواعي، ولدينا في لبنان القدرة على صنع الرجال كما الغرب وافضل”.وفي الختام وزع مراد الشهادات التقديرية على خمسين طالبا وطالبة من المتفوقين في مختلف الإختصاصات.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

تدشين المبنى الجديد لمدرسة كوسبا الرسمية للصبيان بهبة سويسرية

دشنت مدرسة كوسبا الرسمية للصبيان مبناها الجديد برعاية المدير العام للتربية الدكتور فادي يرق ومثلته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *