الرئيسية / اخبار وانشطة / فوز لائحة الوحدة النقابية ب9 مقاعد.. قصاص يستقيل ورمال يرفض وعواضة يوضح

فوز لائحة الوحدة النقابية ب9 مقاعد.. قصاص يستقيل ورمال يرفض وعواضة يوضح

لجنة الإشراف على الانتخابات هلال عملية فرز الأصوات

انتهت عملية فرز اصوات المقترعين لانتخابات محرري الصحافة اللبنانية، بعيد منتصف ليل الخميس- الجمعة 7-12-2018، وجاءت النتائج على الشكل التالي: فازت لائحة الوحدة النقابية بتسعة مقاعد من اصل 12، والفائزون هم جوزف القصيفي (367 صوتا)، جورج بكاسيني (252 صوتا)، واصف عواضة (305 اصوات) جورج شاهين (295 صوتا) علي يوسف (231 صوتا) سكارليت حداد (264 صوتا) نافذ قواص (336 صوتا) خليل فليحان (293 صوتا) ويمنى غريب (277).

وفاز عن لائحة القرار الحر الياس عون (290 صوتا)، اندريه قصاص (270 صوتا) وحبيب شلوق(270 صوتا).

قصاص يستقيل

شكر عضو مجلس نقابة المحررين اندريه قصاص في بيان، “جميع الذين ساهموا في عرس الديمقراطية في الإنتخابات النقابية التاريخية أمس”، وقال: ولكن، وبما أن نتائج الإنتخابات أتت بما لا ينسجم مع ما أؤمن به وما مارسته في حياتي، ولا أزال، وبما أنني أؤمن بأن لبنان العيش الواحد قائم على الميثاقية والتوازنات، أتقدم باستقالتي من عضوية مجلس نقابة المحررين، مكررا شكري لجميع الذين منحوني ثقتهم، على أمل أن تصبح نقابة المحررين في مستوى طموحاتكم”.

رمال يرفض

شكر المرشح الى عضوية مجلس نقابة المحررين داود رمال في بيان، “الـ 217 قلبا وعاطفة واملا، والثقة التي منحني إياها الزملاء الأحرار والتي حملتني مسؤولية ان أكون على مستوى وحجم هذه الثقة”.

وحيا زميلاته وزملاءه “أعضاء لائحة القرار الحر”، مؤكدا “وجوب الاستمرار كفريق عمل منسجم في الأفكار والتوجهات النقابية”، مشددا على “رفض اي استقالة للزملاء الفائزين من اللائحة لان الرهان عليهم في حماية ما تبقى من نقابة مستباحة من الطارئين على المهنة”.

وأكد رفضه “المطلق لانسحاب الزميل الخلوق والكبير بحسه الوطني الصادق أندريه قصاص”، رافضا ايضا أي انسحاب لصالحه كونه اول الخاسرين “لان الميثاقية ليست بالانتماء الطائفي والمذهبي إنما بالانتماء الى الوطن وبسلوك المواطنة والسعي الى الدولة المدنية الشاملة”.

عواضة يوضح

وعلق عضو لجنة الإشراف على الانتخابات واصف عواضة بقوله: توضيحا لخطوة استقالة الزميل اندره قصاص،ومع تقديري البالغ للاهداف النبيلة من وراء هذه الاستقالة،وبعد التشاور مع محامي النقابة ،واستنادا الى نظام النقابة ،ومنعا لاي التباس،فإن استقالة اي عضو الان ،تقتضي اجراء انتخابات خلال شهرين لاختيار العضو البديل في المجلس .

عن mcg

شاهد أيضاً

حماده عرض وسفيرة سويسرا ترميم 23 مدرسة رسمية

  اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع سفيرة سويسرا لدى لبنان مونيكا شموتز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *