الرئيسية / جامعات ومدارس / فوز طلاب الكتائب والقوات في انتخابات الحكمة بـ 17 مقعدا من 19

فوز طلاب الكتائب والقوات في انتخابات الحكمة بـ 17 مقعدا من 19

أعلن مدير الشؤون الطلابية في جامعة الحكمة الخوري غي سركيس، انتهاء العملية الإنتخابية للإنتخابات الطلابية، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، وبدأت عملية فرز الأصوات، بإشراف اللجنة المشرفة على الإنتخابات.

شلفون

نوه رئيس جامعة الحكمة الخوري خليل شلفون، في تصريح أدلى به مساء اليوم، بعد إعلان نتائج الانتخابات الطلابية في الجامعة، ب”اليوم الانتخابي الجميل الذي طغت عليه الأجواء الأخوية أولا، والأجواء الديمقراطية ثانيا”، شاكرا الطالبات والطلاب “الذين هم غايتنا وأملنا، على الرقي الذي أظهروه، وهم من عدة اتجاهات سياسية ومناطقية، ومن طوائف ومذاهب مختلفة، فكانوا المثال الذي يحتذى به والمثل الصالح في هذا الاستحقاق الآكاديمي الديمقراطي، الذي تم، كما تمنيناه، منذ أن قررنا عودة الانتخابات الطلابية إلى الجامعة، بعد غياب 12 سنة، بروح الحكمة والمحبة والديمقراطية”، معتبرا أن “أول الفائزين في هذه الانتخابات هي الحكمة التي نعمل بوحيها وهديها وتراثها وتاريخها”.

وقال: “إن الجامعة إذ تهنئ الجميع، تدعو الفائزين إلى التضامن والعمل معا، في سبيل تعاون مستمر بين الهيئة الطلابية وإدارة الجامعة، بما يؤكد التكامل ويحقق النجاح الحقيقي للجامعة في رسالتها، وللطلاب في سعيهم نحو مستقبل مشرق”.

وإذ شكر “لجنة الإشراف على الانتخابات وعمداء الكليات والأساتذة والموظفين والقوى الأمنية ولجنة مراقبة ديمقراطية الإنتخاب (لادي) التي واكبت العمليات الانتخابية، والتي شهدت على نزاهتها وهدوئها وحريتها”، ختم قائلا: “لا بد لي من شكر كل الذين سهروا على حسن سير الانتخابات، وأخص منهم لجنة شؤون الطلاب ورئيسها الخوري غي سركيس، الذي أعد لهذا اليوم الانتخابي خير إعداد وتنظيم”.

وكان الخوري غي سركيس مدير الشؤون الطلابية في جامعة الحكمة، أعلن انتهاء العملية الانتخابية للانتخابات الطلابية، الساعة السادسة مساء اليوم، وبدأت عملية فرز الأصوات، بإشراف اللجنة المشرفة على الانتخابات، وأسفرت نتائج فرز الأصوات وجمعها، في حضور شلفون وأعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات، عن النتائج التالية:

– كلية اللاهوت والعلوم الدينية والشرع الكنسي: خير أبو خير

– كلية الحقوق: فيليب نادر، ديمتري مخيبر، رودي الجمال، إليو الحاج ومايا فليحان.

– كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية: مارك عبد المسيح، بالتزكية.

– كلية السياحة وإدارة الفنادق: جوزف خضرا.

– كلية العلوم الهندسية: ماريو الشامي.

– كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال: ماستر: إلياس ندور وماريانا يونس.
إجازة: أمين صقر، كلويه نصار، روي هاشم، أجود هلال، سيمون كريدي وإلسا لطفي.

كلية الصحة العامة: كريستيان كلش وإيلي قرقفي.

الكتائب: فزنا

أعلن “حزب الكتائب اللبنانية”، في بيان، ان طلابه حققوا “نجاحا باهرا” في الانتخابات الطالبية في جامعة الحكمة، “حيث كانوا في صدارة الفائزين”، وان تحالفهم والقوات حصد 17 مقعدا من أصل 19.

وأعلن الحزب فوز طلابه برئاسة كل من كليات: الحقوق، ادارة الأعمال، والعلوم السياسية.

أما مرشحوه الفائزون فهم: ديمتري مخبير على مقعد السنة الثانية في كلية الحقوق، ايليو الحج على مقعد السنة الرابعة في كلية الحقوق، أمين صقر على مقعد السنة الثالثة في كلية إدارة الأعمال، روي الهاشم على مقعد السنة الثانية في كلية إدارة الأعمال، مارك عبد المسيح على مقعد الماستر في كلية العلوم السياسية”.

وختم بالاعلان ان “فوز تحالف كتائب- قوات في كلية إدارة الأعمال مقابل تحالف تيار وطني حر- حركة أمل، بنتيجة 8- 0، وفوز تحالف الكتائب- قوات في كلية الحقوق بنتيجة 5- 0”.

الشباب التقدمي

ولفتت منظمة الشباب التقدمي إلى انها خاضت هذه الانتخابات “بالتحالف مع طلاب القوات اللبنانية وطلاب الكتائب اللبنانية؛ وحصد التحالف 17 مقعدا مقابل مقعد لتحالف التيار الوطني الحر- حركة أمل، ومقعد للمستقلين”.
وأعلنت فوز طلابها: أجود هلال ومايا فليحان عن مقعدين في كلية إدارة الأعمال وكلية الحقوق.وختمت بدعوة “الجميع إلى التعاون في ما بينهم، والعمل بما يعزز العمل الطلابي ويحقق طموحات الطلاب ومطالبهم”.

حنكش

هنأ النائب الياس حنكش، الطلاب الكتائبيين الفائزين في انتخابات جامعة الحكمة، بتغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها: “مبروك فوز الرفاق في جامعة الحكمة يلي بيهدوا لشهيدنا وحبيبنا بيار الجميل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من متفرغي “اللبنانية” التقى عطالله: لإقرار ملفي الملاك والتفرغ واعطاء الدرجات

أجتمع وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ضم رئيسها د. يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *