الرئيسية / جامعات ومدارس / تعاون بين “اللبنانية” و”جامعة شمال القوقاز الإتحاديّة” يصل إلى “الفضاء”

تعاون بين “اللبنانية” و”جامعة شمال القوقاز الإتحاديّة” يصل إلى “الفضاء”

عقد رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب اجتماع عمل مع نائب رئيس جامعة شمال القوقاز الاتحاديّة السيدة ناديجدا أكشورينا، بالتعاون مع مكتب “روسوترو دنيشيستڨو” في لبنان، بحث إمكانيّة إنشاء مختبر أبحاث في مجال علوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات الجغرافيّة بين الجامعتين، والموافقة على توقيع اتفاقيّة مشتركة على هامش معرض موسكو التعليميّ الذي سيعقد في موسكو في نيسان المقبل.

وناقش الطرفان التعاون في المجالات العلميّة وخطط إعداد المنشورات الدولية المشتركة، إضافة إلى تنفيذ مشروع هندسي طلابي في مجال الروبوتات والطائرات بدون طيار والأقمار الاصطناعيّة.

كما بحث البروفسور أيوب والسيدة أكشورينا العمل المشترك بين أساتذة الجامعتين تطبيقاً لبرنامج (إيراسموس + بناء القدرات العلمية) الذي يتعلّق بتطوير برنامج ماجستير جديد في الجغرافيا خاص بالهجرة وسياستها، حيث يعمل معهد الجغرافيا في جامعة لشبونة منسّقاً للتعاون الدّولي مع جامعة شمال القوقاز في تطبيق البرامج المشتركة والتي يُتوقع أن تشارك فيها جامعات لبنانية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة نتائج الزيارات السّابقة لوفود الاتحاد الوطني للمرأة في المنتدى الأول لرؤساء الجامعات الروسيّة والعربيّة (شباط 2018)، وتقييم معرض الجامعات الروسيّة في لبنان “التعليم في روسيا – بداية مستقبل ناجح” (تشرين الأول 2018).

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من متفرغي “اللبنانية” التقى عطالله: لإقرار ملفي الملاك والتفرغ واعطاء الدرجات

أجتمع وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ضم رئيسها د. يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *