الرئيسية / اخبار وانشطة / مسابقة رسم لطلاب المدارس عن لبنان في السراي الحكومي

مسابقة رسم لطلاب المدارس عن لبنان في السراي الحكومي

 

نظمت جمعية “الارشاد والاصلاح”، بالتعاون مع مركز ART S ROLA للفنون مسابقة رسم بعنوان LEBANON country my To belong I في السراي الحكومي، شارك فيها طلاب من مختلف المدارس أعدوا رسومات تعبر عن الوطن، وذلك باشراف لجنة تحكيم برئاسة حسن يتيم، لاختيار ثلاث لوحات من كل فئة عمرية.

وفي ختام المسابقة التي استمرت اكثر من ثلاث ساعات، ألقت رئيسة مركز ART S ROLA رولا برجاوي، كلمة اوضحت فيها ان 16 متباريا من مدارس مختلفة شاركوا في المسابقة وأعدوا رسومات عن الجيش وعيد الشهداء والعلم اللبناني. وشكرت كل من ساهم في انجاحها.

عجينة
ثم ألقى الدكتور خليل عجينة كلمة باسم الجمعية، قال فيها: “أشكر رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على اهتمامه بهذا النشاط ومنحه بعدا وطنيا جميلا، كما أشكر امين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل على جهوده الطيبة والمباركة في إنجاح هذا الحدث الطيب، وكذلك المدارس التي شاركت في هذا النشاط الفني ليعبر الطلاب عن مواهبهم”. ونوه بجهود الجمعية “التي تسعى في ميادينها كلها على الصعد التربوية والاجتماعية والخيرية لتنشئة هذا المواطن ليكون لبنة بناءة في وطنه، وتشجع مواهب الطلاب، لان المواهب المختلفة التي نكتشفها اليوم هي رأسمالنا في المستقبل”.

فليفل
من جهته، تحدث امين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل عن كيفية تنظيم المناسبة، مشيرا الى انه “بعد ورود كتاب الى مجلس الوزراء باقامة هذا العمل، وهي المرة الاولى التي تردنا مثل هذه الافكار، طرحت الموضوع على دولة الرئيس، ولايمانه باطفال وشباب لبنان وافق على الفكرة مباشرة”.

وقال: “ان العمل الذي قمتم به ونتج عنه ست عشرة لوحة سوف تجمع في لوحة واحدة سيتم تقديمها الى السراي الحكومي، لوضعها في احد الممرات او القاعات ويراها الوزراء المتعاقبون”.

اضاف: “ان الخطوة التي قمتم بها جميلة وفريدة من نوعها، وقد تم انجازها اليوم بشكل جيد بحسب ما سمعت ورأيت. وأعتقد ان الاعمال التي قام بها الطلاب جيدة وأود ان أشكركم واشكر الجهات التي أعدت للفكرة ونفذتها، والشكر الكبير لدولة الرئيس الحريري الذي لديه ايمان كبير بشعب لبنان وخصوصا بشبابه واطفاله”.

وختم متمنيا للمشاركين النجاح والمستقبل الباهر.

دروع
بعدها، سلمت الجمعية دروعا تقديرية الى كل من فليفل وعجينة ومديرة العلاقات العامة في القصر الحكومي. كما سلمت التلامذة المشاركين في المسابقة شهادات تقديرية اضافة الى جوائز عبارة عن كتب وألعاب ذهنية.

عن mcg

شاهد أيضاً

حماده وجه كتابا إلى وزارة المالية لتأمين اعتمادات رواتب الأساتذة الثانويين الجدد

وجه وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده كتابا إلى وزارة المالية طلب فيه تأمين اعتمادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *