الرئيسية / اخبار وانشطة / كرامي لأساتذة الثانوي الناجحين في مجلس الخدمة: قضيتكم محقة وفي أيد أمينة

كرامي لأساتذة الثانوي الناجحين في مجلس الخدمة: قضيتكم محقة وفي أيد أمينة

كرامي مستقبلا وفد الأساتذة

 

استقبل رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي، في قصر الرئيس عمر كرامي بكرم القلة بطرابلس، وفدا من لجنة أساتذة التعليم الثانوي الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، ضم: رشا علم الدين، سمر حولا، دنيا كمالي، لينا لاغا، محمد المصري ومحمود بكداش.

بكداش

وألقى بكداش كلمة تمنى فيها من كرامي “مساعدتهم في مجلس النواب لإقرار مشروع مرسوم تعيين 207 أساتذة تعليم ثانوي”، وقال: “بعدما استجدت حاجات جديدة في التعليم الثانوي، وبحسب العادة، يؤخذ من بين الناجحين المتبقين ضمن مهلة سنتين من صدور النتائج كما حصل في دورة ال95 وال2004 وال2008، حيث أخذ الاساتذة الناجحون على دفعات اولى وثانية، وفي بعض المرات ثالثة، وذلك لوجود شواغر كبيرة في قطاع التعليم الثانوي”.

أضاف: “لقد أعد الوزير مروان حمادة مشروع مرسوم ضمن مهلة السنتين المعمول بها يقضي بتلبية حاجات التعليم الثانوي للعامين 2017/2018 و2018/2019، وذلك إلى أن تصبح كلية التربية في عام 2019 جاهزة لاستقبال دفعة جديدة من الاساتذة. وإن الحاجات المحققة في المشروع المذكور موقعة من قبل مديرية التعليم الثانوي والهيئة الادارية لمجلس الخدمة المدنية في 22/8/2017”.

وأشار إلى أن “قرار مجلس الخدمة المدنية قضى بالموافقة على توظيف 207 أساتذة ثانويين. ووصل مشروع المرسوم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء في 25/8/2017 تحت رقم 3234، وحصل على تأمين اعتمادات من موازنة 2017 في 6/9/2017. وعرض على مجلس الوزراء، في جلسة 7 آذار 2018، البند رقم 15، ولكن للأسف بعد سجال حول عدم وجود توازن طائفي طلب الرئيس سعد الحريري تأجيله لمدة أسبوع فقط، وتعهد بإيجاد حل لكل المراسيم، لكن ذلك لم يحصل، فأكثر من 450 أستاذا أحيلوا أو سيحالون على التقاعد خلال ال2017/2018 و2018/2019 والمدارس تحتاج إلى ملء الشواغر”.

ولفت إلى أن “مشروع مرسوم تعيبن 207 أساذة ثانويبن موزع كالآتي: 41 مسيحيا، 85 شيعيا، 21 درزيا، و60 سنيا”، وقال: “بمعزل عن وجوب العمل بالتوظيف على مبدأ الكفاءة لا الطائفة، إلا أنه يتوجب الذكر أن المرسوم الأول 89/شباط 2016، الذي أعده الوزير الياس بو صعب وأخذ 2174 أستاذا كانت نسبة المسيحيين فيه تتخطى ال13 في المئة، ولم نسمع حينها اعتراض الجهات التي تنتفض اليوم، وتطالب بالتوازن الطائفي”.

أضاف متوجها إلى كرامي: “نحن نضع اليوم بين أيديكم هذا الكتاب. لقد ضاقت بنا السبل، ولم نصل إلى أي نتيجة منذ اكثر من سنة ونصف سنة من المحاولات في سبيل اقرار مرسومنا، ونأمل من جانبكم المساعدة عبر التواصل مع حزب الله كونه حليف احدى الجهات السياسية المعرقلة كي يصل بنا الى بر الامان عبر اقرار مرسوم تعييننا، وكلنا امل بكم ونشكر تعاونكم”.

كرامي

بدوره، رحب كرامي بالوفد، مؤكدا “أحقية موقفهم ومطلبهم”، وقال: “قضيتكم في أيد أمينة، وإن شاء الله سنجد الحل المرضي للجميع. لقد حرصت على أن تتضمن كلمتي في مجلس النواب ضرورة إنصافكم، إسوة بغيركم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

شهيب وعد الأساتذة الثانويين المتمرنين متابعة الدرجات الست مع الحريري

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *