الرئيسية / جامعات ومدارس / زرع وردة رفيق الحريري في 3 صروح جامعية في بيروت

زرع وردة رفيق الحريري في 3 صروح جامعية في بيروت

 

الأب دكاش يزرع وردة رفيق الحريري

زرعت اليوم غرسات من “وردة رفيق الحريري” في عدد من صروح الجامعات في بيروت، وتم ثبيت لافتة صغيرة بين الغرسات تحمل صورة الرئيس الشهيد، تزامنا مع الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاده، وبرعاية السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بنائبة رئيسة جمعية “بحر لبنان”، ومسؤولة العلاقات لدى الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الاوروبي والفرنسي ريما طربيه.

وقالت السيدة نازك الحريري في المناسبة: “من رحم الشهادة ومن رحب الاشتياق، ولدت وردة رفيق الحريري البيضاء، رمز سلام ونقاء”.

اللبنانية – الأميركية
وفي “الجامعة اللبنانية – الاميركية” (LAU) – قريطم، زرعت طربيه الشتول في باحة الجامعة، عند المدخل الرئيسي.

وثبتت لافتة في حضور ممثلين عن ادارة الجامعة، الذين نقلوا تحيات رئيس الجامعة جوزف جبرا إلى صاحبة المبادرة تقديرا لعطاءات الرئيس الشهيد.

الجامعة الأميركية
وفي الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، زرعت الشتول، وثبتت لافتة الى جانب الأرزة التي كانت غرست من اساتذة الجامعة بالقرب من متحف الجامعة الاركيولوجي، في حضور وكيل الشؤون الأكاديمية محمد حراجلي ممثلا رئيس الجامعة الاميركية في بيروت فضلو خوري، ومستشار الرئيس لشؤون البروتوكول والعلاقات الخارجية ابراهيم خوري.

ولفتت طربيه الى “أن السيدة الحريري أرادت من خلال هذه البادرة ان تبقى وردة رفيق الحريري رسالة سلام كما اراد. وردة سلام تتخطى كل الطوائف، وقد زرعت تأكيدا على استمرار المسيرة”.

اليسوعية
وفي “جامعة القديس يوسف” (USJ) طريق الشام، وفي حديقة مبنى الادارة الرئيسي، زرعت الوردة في حضور رئيس الجامعة الأب سليم دكاش، الذي شكر للسيدة الحريري البادرة، واعتبر انها تكريم لرجل قدم الكثير للعلم و للجامعات و للطلاب وهو سيبقى رمزا للحب، وللوطن بكل فئاته”.

وسيتواصل زرع وردة رفيق الحريري في باقي الجامعات لاحقا، “تقديرا لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحافلة بالانجازات وتكريم الرجل والقائد صاحب اليد البيضاء”.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من متفرغي “اللبنانية” التقى عطالله: لإقرار ملفي الملاك والتفرغ واعطاء الدرجات

أجتمع وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ضم رئيسها د. يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *