الرئيسية / اخبار وانشطة / وفد من متفرغي “اللبنانية” عرض مع اللقيس مطالب الأساتذة

وفد من متفرغي “اللبنانية” عرض مع اللقيس مطالب الأساتذة

خلال اجتماع وفد الرابطة مع الوزير اللقيس

في إطار الزيارات التي تقوم بها الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية على المسؤولين لشرح مطلبها بالدرجات الثلاث ومشروع القانون ٥١٢٠ مع تعديلاته الذي ينصف المتقاعدين بإضافة ه سنوات على خدمة الأستاذ الذي لا تصل خدمته إلى ٤٠ عاما، زار وفد من الرابطة برئاسة د. يوسف ضاهر، وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس في مكتبه، وجرى عرض لواقع الجامعة والملفات المطروحة، خصوصاً لجهة تحقيق المطالب، أو لجهة تأمين حاجات الجامعة، والتحضير الجاري لملف التفرغ.

حضر اللقاء المسؤول التربوي المركزي في حركة “أمل” الدكتور علي مشيك، وتطرق البحث أيضاً الى واقع الجامعة التي تشكل صورة مصغرة للبنان، مؤكدا دعمه لها “للحفاظ على كل المكتسبات التي بذلت الجهود المضنية لتحقيقها”، متمنيا “استمرار تطورها والنجاح في تطوير قدراتها كجامعة وطنية خرجت قيادات في مختلف المجالات”.

بيان الرابطة

وأصدرت الرابطة بياناً جاء فيه: اجتمع وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة د. يوسف ضاهر وحضور أعضائها مع معالي وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس. بارك الوفد لمعاليه (وهو أستاذ في الجامعة اللبنانية يعرف أوضاعها و أوضاع أساتذتها) منصب الوزير و شرح له مطالب الأساتذة. أمل الوفد من معاليه المساعدة على إدراج مشروعي القانونين المتعلقين بالثلاث درجات وإضافة الخمس السنوات لاحتساب المعاش التقاعدي على جدول أعمال مجلس النواب في الجلسة القادمة. كما طلب منه المساعدة على إنجاز ملفي التفرغ والدخول إلى الملاك. واوضح الوفد اضطرار الهيئة اتخاذ خطوات تصعيدية، استجابة لتوصيات الجمعيات العمومية للأساتذة، في حال استمر التعامل السلبي مع الأساتذة من قبل السلطة. أبدى معاليه تفهمه الشخصي ودعمه للمطالب واستعداده لطرحها، إلا أنه شرح بأن المجالات ضيقة جدا خلال السنة الجارية بسبب الوضع الاقتصادي والشروط الدولية المتعلقة بمؤتمر سيدر. ذكَّر الوفد بأن تكلفة المشروعين ضئيلة جدا ولا تعد إنفاقا إضافيا فعليا بقدر ما هي رفع للظلم الذي يشعر به الأساتذة. كما أن إدخال الأساتذة إلى الملاك لا يرتب أي أعباء مادية إضافية. أما ملف التفرغ فتكاليفه موجودة في موازنة الجامعة وهي بديلة عن كلفة رواتب الأساتذة الذين تقاعدوا و باتوا يتقاضون تقاعدهم من وزارة المالية. علما أن المعاشات التقاعدية هي ودائع في خزينة الدولة دفعها المتقاعدون طوال خدمتهم كمحسومات تقاعدية.

صندوق تعاضد اللبنانية

واستقبل اللقيس وفدا من صندوق تعاضد رابطة موظفي الجامعة اللبنانية، في حضور مشيك، مهنئا بتوليه وزارة الزراعة، ووتم البحث في واقع الموظفين وما حققه الصندوق من أهداف ومساع وتعاون لتطوير واقع الموظفين في الجامعة الوطنية التي تعكس على اختلاف اطرها تنوع وغنى المجتمع اللبناني.

من جهته شكر الوزير اللقيس الوفد على زيارته، مؤكدا وقوفه “في صف الجامعة اللبنانية لدعمها على كل المستويات”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

شهيب عرض مع مكتب أمل التربوي حاجات المناطق التربوية

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب مع عضو “كتلة التحرير والتنمية النيابية” النائب علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *