الرئيسية / اخبار وانشطة / عودة عشرة الاف متر لصالح البناء الجامعي في زحلة

عودة عشرة الاف متر لصالح البناء الجامعي في زحلة

وفد الجامعة اللبنانية في بلدية زحلة

زار رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد ايوب  زحلة لشكر الفعاليات الزحلية على تقديم ارض العقار 66 بمساحته الكاملة 45 الف مترا وذلك بعد ان تبلغ ايوب بان رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب قد وافق على  اعادة مساحة العشرة الاف متر الى صالح الجامعة اللبنانية بعد ان اقتطعت هذه المساحة سابقا  لصالح بلدية زحلة من اجل انشاء ملعب رياضي.

في اللقاء الذي انعقد في مبنى بلدية زحلة – معلقة بحضور رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب ومشاركة النواب: جورج عقيص،سليم عون وعاصم عراجي، اعلن الدكتور ايوب مفاجاته بقرار المهندس زغيب بعدم التخلي عن مساحة العشرة الاف وانه اتى الى زحلة شاكرا وليس للتفاوض وخصوصا ان كل النواب الذين التقيتهم وخصوصا النائب الصديق جورج عقيص الذي تابع معي الموضوع بكل تفاصيله ونحن على تواصل دائم لرفع اية عقبة من مسار هذا البناء ،وعلى الاثر جرت عدة مداخلات ابرزها للنائب عقيص الذي اكد ان البقاعيين والزحليين امام فرصة تاريخية لانجاز حلم البناء الجامعي الموحد ولن يفرطوا به والاولوية تفترض ان نعمل جميعا لتذليل اية عقبة من امام البناء الجامعي الموحد حتى لايصار الى استخدامها من اجل تاجيله.

بدوره اكد المهندس زغيب بان الاولوية والاختيار بين الملعب والبناء الجامعي سيكون حتما لصالح البناء الجامعي ولكن اريد ان اعرف اذا كانت الجامعة بحاجة الى المساحة الكاملة، عندها تدخل الدكتور ايوب ليؤكد بان المطلوب مساحة العشرة الاف كاملة وان يصار الى تدوين هذه المساحة في السجلات العقارية لاسيما ان الوكالة الفرنسية للتنمية تصر على هذه المساحة لان المطلوب بناء جامعي موحد يراعي متطلبات طلاب البقاع وازديادهم وتوفير بناء جامعي يؤمن راحة مستقبلية.

ولفت ايوب الى ضرورة اجراء واتمام معاملة نقل العشرة الاف الى صالح الجامعة قبل 8 نيسان المقبل ليصار بعدها الى المباشرة باطلاق العمل فعليا بالبناء الجامعي الموحد في زحلة.

كما طلب ايوب برفع معدل الاستثمار في العقار 66 وكان له ما اراد من قبل المهندس زغيب الذي اعلن ان هذا الموضوع سيتم اتخاذ قرار بشانه في جلسة البلدية بالموافقة وانه سيتم ايضا اتخاذ قرار بلدي في موضوع تحويل ملكية العشرة الاف من البلدية الى الجامعة اللبنانية وفي المقابل تعهد ايوب بفتح منشآت الجامعة الرياضية وقاعاتها امام المجلس البلدي مؤكدا بان الجامعة اللبنانية كعادتها ستكون في خدمة المجتمع المحلي.

وكانت مداخلة للنائب سليم عون مؤكدا اصرار البقاعيين على البناء الجامعي الموحد وضرورة تحويل ملكية العشرة الاف متر من بلدية زحلة الى الجامعة اللبنانية التي عليها توقيع بروتوكول تعاون مع البلدية يسمح للاخيرة باستعمال المنشآت الرياضية وهنا اعترض الدكتور ايوب مؤكدا على سيادة الجامعة اللبنانية على كل مبانيها.

مطرانية سيدة النجاة

بعد البلدية والختام الايجابي الذي اكده المهندس زغيب وبان الموضوع سيطرح على المجلس البلدي، انتقل ايوب الى مطرانية سيدة النجاة يرافقه الدكتور بسام بدران عميد كلية العلوم والدكتور بلال الحشيمي ممثل كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية والدكتور سالم درويش ممثل كلية الزراعة في مجلس الجامعة والدكتور ايلي الحاج موسى ممثل كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، ممثل اساتذة كلية الصحة مديرة الاداب الدكتورة ميريام يارد،مدير كلية الصحة حسين معاوية،مدير  معهد العلوم الاجتماعية الدكتور عبدالله السيد، ومدير العلوم الطبيعية الدكتور جوزف وصاف، الدكتور ادمون شبلي ممثل مجلس الجامعة عن كلية الصيدلة   ومدراء كليات الفرع الرابع  وكان في استقبالهم المطران عصام درويش والدكتور ربيع الدبس.

وشكر الدكتور ايوب المطران عصام درويش على دوره في العمل على تذليل العقبات من امام المبنى الجامعي الموحد.

رئيس اللبنانية والوفد المرافق عند سكاف

عند سكاف

زار وفد من الجامعة اللبنانية برئاسة أيوب وعدد من عمداء الكليات، رئيسة “الكتلة الشعبية” السيدة ميريم السكاف، في مقر الكتلة في زحلة.

‎وقدم وفد الجامعة  الشكر لسكاف للإهتمام الخاص الذي توليه العائلة بالجامعة اللبنانية، خصوصاً ما قدمه الراحل الياس جوزيف سكاف من قطعة أرض كبيرة في البقاع، ليتم بناء مجمع جديد للجامعة اللبنانية عليها، وأعرب الوفد عن تقديره للجهود التي تبذلها السيدة ميريم سكاف لتنفيذ هذا المشروع ومتابعته بإستمرار.

‎وشكر أيوب السيدة سكاف على عطاءاتها وسعيها الدائم خلال كل هذه السنوات لبناء هذا الصرح التعليمي الذي سيعود بالنفع على البقاع، وتمنى الوفد من السيدة السكاف ونجلها جوزيف الياس السكاف وضع الحجر الاساس لهذا المشروع.

‎بدورها شكرت سكاف الوفد الذي زارها، وأبدت إهتمامها وإستعدادها الكامل للتعاون مع الجامعة لتنفيذ هذا المشروع وفق الخطة التي تم الإتفاق عليها.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

شهيب عرض مع مكتب أمل التربوي حاجات المناطق التربوية

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب مع عضو “كتلة التحرير والتنمية النيابية” النائب علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *