الرئيسية / جامعات ومدارس / فنيش من كلية العلوم 1: مؤشر نهوض الوطن مرتبط بمؤشر نهوض الجامعة اللبنانية

فنيش من كلية العلوم 1: مؤشر نهوض الوطن مرتبط بمؤشر نهوض الجامعة اللبنانية

فنيش خلال قص شريط افتتاح المعرض بحضور بدران ودبوق

أقيمت فعاليات معرض المهن الأول في علوم الكمبيوتر (Computer Science Career Expo CSCE 19)، في كلية العلوم- الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضور عميد كلية العلوم د. بسام بدران، ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب.

انطلقت فعاليات المعرض الذي شارك فيه طلاب المعلوماتية من مختلف فروع كلية العلوم وشركات رائدة في مجال المعلوماتية، بكلمة للجنة المنظمة، ألقاها منسق المعرض الدكتور عبد الصفدي، وشدد فيها على أهمية المعرض في “بناء أرضية مشتركة لعلاقة مهنية صلبة بين الشركات وطلاب الجامعة اللبنانية”.

ثم تحدث مدير كلية العلوم- الفرع الأول د.محمد دبوق، فأكد “ضرورة دعم هذا النوع من النشاطات بهدف تقصير المسافة بين سوق العمل والجامعة”.

أما بدران، فاعتبر أن المعرض “يشكل همزة وصل بين العمل الأكاديمي الذي تسعى الجامعة لتحسينه، وبين سوق العمل الذي يرتكز تقدمه بشكل كبير على البحث العلمي”.

واختتم المحور الأول من النشاط بكلمة لفنيش اعتبر فيها أن “مؤشر نهوض الوطن يكمن في قراءة مؤشر نهوض الجامعة اللبنانية”، مشددا على أن “هذا النشاط وضع الإصبع على الخلل في الربط بين المنهج التعليمي ومتطلبات سوق العمل”.

ولاحقا، استكملت المحاور التالية، فكانت عروض قدمها عدد من المدعوين الذين عملوا في شركات “غوغل” و”مايكروسوفت” وغيرها، إضافة إلى عروض من شركات عاملة في لبنان، ليختتم المعرض بلقاء مباشر بين الطلاب وممثلي الشركات.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي طالبت بحسم ملف المتمرنين

عرضت “الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي” في اجتماعها الدوري، لأوضاع الأساتذة والثانويات الرسمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *