الرئيسية / اخبار وانشطة / رئيس اللبنانية يطلب الإسراع في اعداد ملفات المتعاقدين للتفرغ

رئيس اللبنانية يطلب الإسراع في اعداد ملفات المتعاقدين للتفرغ

بوابة التربية: طلب رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب، في قرار أصدره في 16 آذار 2019، وموجه إلى عمداء الوحدات ومدراء الفروع والمراكز الجامعية، بتحديد الحاجات وفقاً للاختصاصات، تميهداً لإكمال ملف التفرغ، وإعادة طرحه مجدداً على مجلس الجامعة.

وجاء في القرار الذي حصلت (بوابة التربية) على نسخة منه وفيه: حيث أن الجامعة بصدد تكملة ملف التفرغ، لإعادة طرحه مجددا على مجلس الجامعة، وأنه من الضروري إنجاز ملف الاحتياجات الفعلية وفقا للاختصاصات الجديدة أو النادرة، وبما أن بعض الكليات، لم تستطع لغاية تاريخه (16 أذار 2019) تحديد مفهوم الاحتياجات بمعناه الفعلي، الأمر الذي يتسبب بعرقلة إنجاز هذا الملف.

ويتابع القرار: لذلك ارتأى مجلس الجامعة في جلسته بتاريخ 13-3- 2019 ان تعمل كل كلية على اعتماد المعايير التي حددها المجلس والتي تم الإستناد عليها سابقاً، وتطبيقها على الأساتذة المتعاقدين بالساعة، والذين نفذوا فعلياً خلال العامين الدراسيين 2016/2017 و2017/2018 النصاب الكامل المطلوب.

نص كتاب رئيس الجامعة

كما رأى مجلس الجامعة أنه يمكن ضمن إطار الحاجة الماسة إلى استاذ في اختصاص معين الأخذ بعين الاعتبار الساعات الفعلية المنفذة في الفصل الأول من العام 2018/2019، على ألا تقل هذه الساعات عن نصف النصاب المطلوب، شرط أن يكون الأستاذ قد نفذ فعلياً خلال العام 2017/2018 كامل الساعات المطلوبة. على أن تعمل اللجنة المكلفة متابعة ملف التعاقد بالتفرغ، على دراسة الملفات التي سترد من الكليات، وتصنيفها وفق المعايير المعتمدة، تمهيدا لرفع الملف إلى مجلس الجامعة لتحقيق الغاية المطلوبة من الاحتياجات الفعلية للجامعة.

وختم: بناء عليه يطلب من العمداء إعداد ملفات الأساتذة المستوفين للشروط وفق ما ورد في القرار إلى رئاسة الجامعة، وذلك خلال مهلة عشرة أيام من تاريخه.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين: ما يشاع عن مالية صندوق التعويضات غير صحيحة

  في اطار اجتماعاتها المفتوحة ومواكبتها للتطورات في ما يخص القانون 46 (والدرجات الست بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *