الإثنين , يوليو 15 2024

أساتذة المهني: الحقوق المكتسبة من بدلات المراقبة والاعمال التحضيرية خط أحمر

 

هنأت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، الاساتذة بدء العام الدراسي الجديد، متمنية لهم ولعائلاتهم دوام الصحة والعافية والتفاني في التدريس لما فيه خير الطلاب والمجتمع.

واكدت الرابطة، بعد الحملة الممنهجة التي تطال في بعض نواحيها مخصصات الاساتذة في الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، “ان الحقوق المكتسبة من بدلات المراقبة والاعمال التحضيرية التي عدلت بموجب المرسوم رقم 525 تاريخ 12/4/2017 (المادة 22)، هي خط أحمر، ولا سيما ان المعتمد في امتحانات التعليم المهني لدورة العام 2017، اعتمد في الامتحانات الرسمية التي أجرتها المديرية العامة للتربية لدورة العام 2016، ما ألحق غبنا واجحافا في حق أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، وهي أيضا معتمدة منذ سنوات في امتحانات مجلس الخدمة المدنية”.

وأكدت الرابطة ان الحقوق المكتسبة هي الحقوق المتعلقة بتعويضات العاملين في الامتحانات الرسمية على اختلاف صفاتهم المحددة بموجب المرسوم ٢٠١٠/٤٨٥٧ والقرار ٢٠١٧/٩٦ الصادر عن وزيري التربية والتعليم العالي والمالية وبموافقة مجلس الخدمة المدنية.

واشارت الرابطة، في بيان، “ان لامتحانات التعليم المهني والتقني خصوصية، تتضمن امتحانات عملية وخطية لمختلف المستويات والشهادات المدرسية والجامعية، وهي تمتد من 22 أيار حتى تاريخ اصدار النتائج. وعاهدت الأساتذة انها لن تتهاون في الدفاع عن الحقوق والمكتسبات”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *