أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / أسبوع المطالعة وافتتاح المعرض 15 للكتاب في ثانوية الرحمة

أسبوع المطالعة وافتتاح المعرض 15 للكتاب في ثانوية الرحمة

أطلقت ثانوية الرحمة أسبوع المطالعة وافتتحت المعرض الخامس عشر للكتاب برعاية رئيس تحرير جريدة السفير طلال سلمان، وباحتفال حاشد حضره ممثل المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الشيخ فؤاد خريس، مدير الدائرة الإعلامية في الجمعية فاروق رزق، مديرة الثانوية سولاف هاشم، حشد من الفعاليات التربوية والاجتماعية والبلدية وممثلي جامعات ومدارس ومدعويين وأولياء أمور.

بداية، قدمت مجموعة من التلامذة فقرة فنية، ثم مشهد مسرحي صامت لتلامذة من القسم الثانوي يلقي الضوء على آفة الإدمان وسبل علاجها.

هاشم

وتطرقت مديرة الثانوية في كلمتها إلى شرح الجدوى من إقامة معرض الكتاب في هذه المرحلة حيث “أشكال التواصل اختلفت، وشبكات التواصل فتحت عصرا جديدا من الانفتاح الحضاري بين الأمم التي غزت العقول بإيجابياتها وسلبياتها وفرضت نفسها بقوة”، وتابعت “بكل بساطة نقرأ للتصدي لما تثيره أشكال التواصل من مخاوف حقيقية لدى الأهل والمسؤولين، ونسعى كي تكون القراءة إحدى سمات شبابنا المثقف الواعي الأممي المتحضر”.

خريس

والقى مدير دائرة الإشراف الديني الشيخ فؤاد خريس كلمة باسم المدير العام أكد فيها “أهمية تعزيز القراءة عند أبنائنا من خلال معلمين وإداريين يتميزون بأساليب تربوية وتعليمية تحفز الأبناء أكثر على القراءة” واستذكر قول المرجع السيد فضل الله “ليست عقول الآخرين من ذهب وعقولنا من تراب”.

وتابع “نستطيع أن نسخّر عقولنا لنبدع ونتفوق وهذا ما نصل إليه من خلال تنمية قدرات المميزين والموهوبين وهنا نذكّر بأن برنامج الموهوبين انطلق من ثانوية الرحمة.”

سلمان

كلمة راعي الاحتفال طلال سلمان ألقاها باسمه مدير الدائرة الاعلامية في جمعية المبرات فاروق رزق وتطرق خلالها إلى “أهمية العلم مستشهدا بالآيات القرآنية التي تحض على القراءة والعلم”.

وقال “أستذكر العلامة العظيم السيد محمد حسين فضل الله الذي شرفني بعلاقة حميمة على امتداد سنوات طويلة، تعلّمت فيها ومنها الكثير من الدين والدنيا معا، فزادت معارفي”.

وختم كلمته شاكرا إدارة الثانوية دعوتها له، وداعيا “ليكون هذا المعرض خطوة على الطريق إلى المعرفة والعلم والمزيد من النور لقراءة الغد”.

اختتم الاحتفال بتكريم التلاميذ المشاركين في تحدي القراءة العربي، ومنهم التلميذة أريج ابراهيم سلمان من الصف الخامس والتي فازت بالمرتبة الأولى على محافظة النبطية، والتلميذة زهراء ربيع تقش من الصف الثاني ثانوي التي فازت بالمرتبة الثانية.

وبعد التكريم دُعي الحضور لافتتاح معرض الكتاب ومعرض الفنون التشكيلية.

عن mcg

شاهد أيضاً

روابط التعليم الرسمي للمجلس النيابي: عدم تحقيق المطالب سيؤدي الى تداعيات على العام الدراسي المقبل

بوابة التربية: رأت روابط تعليم الرسمي، عشية إنعقاد مجلس النواب لإقرار الموازنه العامة، أنه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *