الإثنين , يوليو 15 2024

أطفال بين 5 و7 سنوات يجتاحون عالم الهواتف!

بوابة التربية: أشارت أبحاث هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية “#Ofcom” إلى أن ما يقارب ربع الأطفال في المملكة المتحدة البريطانية الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات لديهم الآن هواتف ذكية خاصة بهم.

كما ارتفع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الفئة العمرية مقارنة بالعام الماضي, حيث استخدم ما يقارب اثنين من كل خمسة خدمة المراسلة “واتساب”, على الرغم من أن الحد الأدنى للسن هو 13 عامًا.

وحذرت هيئة تنظيم الاتصالات من أن هذه الأرقام يجب أن تكون بمثابة “دعوة للاستيقاظ” للصناعة لبذل المزيد من الجهد لحماية الأطفال.

وفي دراستها السنوية لعلاقة الأطفال بوسائل الإعلام وعالم الإنترنت, قالت “Ofcom” إن نسبة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وسبعة أعوام والذين يستخدمون خدمات الرسائل ارتفعت من 59 في المئة إلى 65 في المئة.

وارتفع عدد الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي من 30 في المئة إلى 38 في المئة, بينما ارتفع عددهم في البث المباشر من 39 في المئة إلى 50 في المئة.

وتشير التقارير إلى أن أكثر من 40 في المئة يمارسون الألعاب عبر الإنترنت, مقارنةً بـ 34 في المئة في العام السابق.

ويستخدم أكثر من نصف الأطفال دون سن 13 عامًا وسائل التواصل الاجتماعي, وهو ما يتعارض مع معظم قواعد المنصات الكبيرة، واعترف الكثير منهم باللجوء إلى الكذب للوصول إلى التطبيقات والخدمات الجديدة.

وقال مارك بونتينغ، من مجموعة السلامة عبر الإنترنت التابعة لـ”Ofcom”, لـ”بي بي سي نيوز”: “أعتقد أن هذا بمثابة دعوة للاستيقاظ في الصناعة. عليهم أن يأخذوا في الاعتبار المستخدمين لديهم, وليس المستخدمين الذين تنص شروطهم وأحكامهم على وجودهم”.

وأضاف: “لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن الأطفال, الذين تقل أعمارهم عن الحد الأقصى لسن الكثير من التطبيقات الأكثر شعبية, يستخدمون هذه التطبيقات على نطاق واسع, وأصبحت الشركات الآن ملزمة قانونًا باتخاذ خطوات للحفاظ على سلامة هؤلاء الأطفال”.

وكان مارك زوكربيرغ, الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” التي تمتلك “واتساب” و”Instagram”, قد اقترح سابقًا أنه يفضل مطالبة متاجر التطبيقات بالتحقق من أعمار المستخدمين.

ومع ذلك, فمن المرجح بالفعل أن معظم الهواتف التي يمتلكها الأطفال قد وفرها لهم أهاليهم، حيث لا يمكن لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا توقيع العقود.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

التعليم في المعاهد المهنية السويدية

بوابة التربية: يحصل الطالب في المعاهد المهنية السويدية على تأهيل لمهنة ما بعد التعليم الثانوي …