الإثنين , يوليو 15 2024

أين دور رابطة المتفرغين من وجع المتعاقدين في الجامعة اللبنانية؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

يؤخذ على رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أنها لم تكن بالمستوى المطلوب من ملفات المتعاقدين وخاصة فيما يتعلق بملف التفرغ والأمور الأخرى المحقة لهم . لهذا العتب عليها كبير جدا من الأساتذة المتعاقدين.

 كان المفروض على الرابطة أن تأخذ ملفات المتعاقدين في سلم أولوياتها، لا أن تلمح في بياناتها أنها مهتمة بقضايا المتعاقدين نظرياً، وهي عملياً لا تولي أيا من مطالبهم العناية الخاصة ، والدليل على ذلك  النتائج الملموسة التي ظهرت في الأشهر الماضية حيث يعلو صراخ المتعاقدين ويسمع وجعهم ولا تحرك الرابطة ساكناً .

المؤلم أن الرابطة هي الملجأ لكل الأساتذة في الجامعة اللبنانية بغض النظر عن تسمياتهم،لكن الأستاذ المتعاقد لم يشعر فعلياً بالعناية المطلوبة من رابطة الأساتذة المتفرغين، وإحساسه أنه متروك لقدره، والمرجعية النقابية غائبة عن ألمه.

لذا على رابطة الأساتذة المتفرغين السعي السريع للضغط من أجل إقرار ملف التفرغ والأمور الأخرى المحقة للأساتذة المتعاقدين، وإلا سيكون أركان الرابطة في أبراج عاجية ، وغالبية الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية، يعيشون حياة بؤس ووجع غير مطمئنين على أنفسهم وعيالهم ومستقبلهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …