أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / إتفاقية تعاون بين السوربون والجامعة الاسلامية

إتفاقية تعاون بين السوربون والجامعة الاسلامية

الرئيسة المولى تلتقي رئيس جامعة السوربون

 

تتابع رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى زيارتها إلى فرنسا، حيث وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة السوربون – باريس 13  بشخص رئيسها البروفسور جان بيار استروك وتحديد اطر التعاون بين الجامعتين ضمن الإستراتيجية الجديدة للجامعة الإسلامية التي تهدف الى تفعيل وتوثيق العلاقات البحثية والعلمية مع الجامعات الأجنبية ولاسيما الفرنسية منها كون الجامعة عضوا في الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، وقد أثمر اللقاء توقيع اتفاقية التعاون الأكاديمي والبحثي تضمنت البنود التالية:

  • تبادل عدد من الطلاب من وإلى الجامعة الإسلامية للدراسة خلال عام دراسي كامل لاستكمال منهاج دراسي في الإختصاصات المتوافرة بين الجامعتين.
  • تبادل أساتذة ومحاضرين في مختلف الإختصاصات.
  • عقد مؤتمرات مشتركة في مسارات عدة.
  • استقبال طلاب في مرحلة الماجستير والدكتوراه ضمن إطار Co-tutelle    و   Co – Direction.
  • تقديم منح للمتفوقين لمتابعة الدراسات العليا في فرنسا (ماجسستير ودكتوراه).

واكد البروفسور جان بيار استروك مشاركة جامعته في اللقاء مع الجامعات الداعمة للجامعة الإسلامية في لبنان الذي سيعقد في شهر أيار في مقر الجامعة وإجراء تقييم شامل لفعالية التعاون وتحضير أطر النشاطات البحثية المقبلة، وأقام مأدبة عشاء على شرف المولى ضم أركان الجامعة ومسؤول العلاقات الخارجية د. دانيال فاربا ومسؤول العلاقات الأوروبية والدولية د. جوزيه موراليس.

بدورها شكرت المولى استروك على حفاوة الاستقبال معربة عن سعادتها بتوقيع اتفاقية تعاون تعزز التبادل الاكاديمي وتعزز مسيرة مواكبة كل جديد في مجال البحث العلمي بما يخدم الجامعتين ويعود بالفائدة على الطلاب والاساتذة.

من جهة ثانية، شاركت المولى في المؤتمر المنعقد في باريس الذي تنظمه جمعية بيت علوم الانسان مع اللجنة الدولية لمكافحة العنف، وساهمت في ورش العمل والمشاريع المستقبلية التي تعدها المؤسسة حيث ثمنت رئاسة المؤتمر مشاركة الجامعة الاسلامية في ورشة العمل تحت عنوان قانون حماية الاقليات والنساء في الشرق الاوسط، والتي ستتابع اعمالها في بيروت من خلال ندوات متخصصة على مدى سنة كاملة.

عن mcg

شاهد أيضاً

كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تُنظم مباراة الدخول إلى السنة الأولى

بوابة التربية: وسط إجراءات وقائية صحية مشددة، تمّت يوم الاحد في 19 ايلول 2021 امتحانات …