أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / إطلاق الكتيب الرقمي من كتاب أبطال الإنترنت

إطلاق الكتيب الرقمي من كتاب أبطال الإنترنت

بوابة التربية: أطلق قسم المعلوماتية التربوية في المركز التربوي للبحوث والإنماء الكتيّب الرّقميّ من كتاب “أبطال الإنترنت”، لمناسبة اليوم العالميّ للطّفل، بحضور رئيس المركز التّربويّ للبحوث والإنماء جورج نهرا، ومن المركز: غريس صوان، سيدة الأحمر، جيهان بركات، كارمن شبيب، ربيكا الحداد، مارلين بدر، لور عيسى، مصطفى سكرية، سيدة فرنسيس، وممثّلين من الجمعيّات: “حماية” السيدتان سما عنتبلي وربى نحاس، “سند لبنان” د. نديم منصوري، والأستاذة نورا المرعبي، “شبكة التّحوّل الرّقمي” الأستاذ ربيع بعلبكي، “المجلس الأعلى للطّفولة” السيدة كاتيا الحداد.

أثنى رئيس المركز على التّعاون والتّكافل مع مؤسّسات المجتمع المدنيّ المتخصّص، وركّز في أهمّية تطوير المناهج التّربويّة الرّقميّة التّفاعلية، وفي معايير جودة المحتوى الّتي تخدم بناء الجيل المحصّن رقميًّا وثقافيًّا وتربويًّا. كما أعلن عن أهمّية حوكمة المعاملات الإداريّة.

ونوّه الجميع بالتّعاون القائم بين فريق العمل من داخل المركز وخارجه، وبالجهود المبذولة لإنتاج كافّة الأعمال من تأليف ولقاءات مستمرة، ضمن الدّوام أو خارجه. كان الكلّ يعمل كخليّة نحل، دون تعب أو ملل، وتعاهدوا على ضمان استمرار التّنسيق لخدمة المتعلّمين.

وأشار الأستاذ ربيع بعلبكي أنّ الكتيّب الرّقمي سيصدر تباعًا بثلاث إصدارات قابلة للتّعديل ومتّسمة بمرونة الاستخدام لدى المعلّمين والمتعلّمين. وسيكون الإصدار الثّاني مرفقًا بفيديوهات موجّهة للجميع وبخاصّة للصّمّ والبكم، أمّا الإصدار الثّالث فسيشمل تطبيقًا عبر الأجهزة الذّكية ليصل المحتوى إلى كافّة المتعلّمين في مختلف الأراضي اللّبنانيّة، كما أنّ هذا المحتوى سيكون تفاعليًّا ويقدّم للمتعلّمين تغذية راجعة ما يعزّز لديهم القدرة على التّعلّم الذّاتي وتطبيق الأنشطة، وإجراء الاختبارات الجزئيّة لتجميع أوسمة تكون حصيلتها الحصول على الشّهادة مع إمكان مشاركتها ونشرها على حساباتهم. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذا الموضوع يعتبر آليّة مميّزة في التّربية على ترشيد المواطنة الرّقميّة وإدارة وبناء السّمعة الرّقميّة من المراحل الأولى في التّعليم.

وفي ختام اللّقاء كرّم رئيس المركز الشّركاء المتعاونين في مبادرة أبطال الإنترنت من تأليف ونشر وتوزيع وتحويل محتوى رقميّ تفاعليّ، وسلّمهم دروعًا تكريميّة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تُنظم مباراة الدخول إلى السنة الأولى

بوابة التربية: وسط إجراءات وقائية صحية مشددة، تمّت يوم الاحد في 19 ايلول 2021 امتحانات …