أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / اتحاد المؤسسات التربوية أثنى على إصرار وزير التربية اجراء الامتحانات الرسمية

اتحاد المؤسسات التربوية أثنى على إصرار وزير التربية اجراء الامتحانات الرسمية

بوابة التربية: تابع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان اجتماعاته الدورية لتداول الشؤون التربوية الراهنة، وأصدر بيانا قدر فيه “المواقف الإيجابية والمرنة التي اتخذها الكثير من المؤسسات التربوية إما بالعودة الى التعليم المدمج وإما بالاستمرار في التعليم من بعد بحسب ظروف كل مؤسسة، والجدية الهادفة إلى التحضير للشهادات الرسمية ومتابعة التلامذة لإنهاء العام الدراسي وغيرها من الاستحقاقات التربوية والتزام البروتوكول الصحي ومراعاة الظروف الخاصة للتلامذة”.

وأثنى الاتحاد على “التعاون المثمر بين أعضاء الأسرة التربوية من أولياء الأمور والمعلمين والتلامذة وإدارات المدارس”.

واعتبر أن “المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التعاون والتكامل لتجاوز الأزمة الراهنة التي يمر بها وطننا لبنان، ولتحقيق الأهداف التربوية السامية”.

وأبرز “أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والانماء وغيرهما من الجهات المعنية”.

وجدد تأكيده “ضرورة إجراء الامتحانات الرسمية”، مثنيا على “إصرار معالي وزير التربية والتعليم العالي على ذلك حرصا من معاليه ومنا على المصلحة الوطنية وحفاظا على سمعة الوطن التربوية، وتحاشيا لتكرار إعطاء الإفادات”.

وطالب الاتحاد “عند بروز بعض العقبات أو المعوقات لدى بعض المؤسسات التعليمية الخاصة أو الرسمية، المسؤولين بابتداع الحلول لحفظ حقوق الجميع وخصوصا لجهة التزام القوانين والقيام بالواجبات المطلوبة لإنقاذ العام الدراسي ومنها إجراء الامتحانات الرسمية في دورتها العادية على مرحلتين وفق تفاصيل أصبح المسؤولون يعرفونها”.

وطالب ايضا “وزارة التربية، وفي أسرع وقت، باعلان الآليات التفصيلية لإجراء الشهادة المتوسطة وفقا لما ورد في قرار معالي وزير التربية لجهة إجرائها هذا العام في المدارس ليصار الى تحضير ما يلزم لإنجاح هذه الخطوة”.

وقدر “اجتهاد الكثير من المؤسسات التعليمية في القطاعين الخاص والعام لمتابعة تعليم التلامذة وتوفير مستلزمات التعليم من بعد وأعبائه المختلفة”، مثنيا على “جهود أفراد الهيئتين الادارية والتعليمية حفاظا على المستوى التربوي والتعليمي في لبنان”.

وختم البيان: “لذلك، وخلافا لبعض الأصوات التي تنعى العام الدراسي، فإننا نشد على يدي معالي وزير التربية في اعتماد النتائج المدرسية في ترفيع التلامذة في الصفوف الانتقالية، كما أعلن في مؤتمره الصحافي الأخير، كما أننا نرفض تكرار الترفيع الآلي للجميع. أما إذا لم تتمكّن بعض المؤسسات في القطاعين الرسمي والخاص من اصدار نتائج مدرسية، فإننا نطالب وزارة التربية بإصدار القرارات المرنة التي تراعي ظروف هذه المدارس وتسمح لها بإجراء الامتحانات وإصدار النتائج”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المديرة العامة للمهني بحثت مع شبكة التحول الرقمي المتغيرات على التعليم التقني

بوابة التربية: استقبلت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري شبكة التحول الرقمي في …