أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / اطلاق ليلة الافكار 2022 خلال مؤتمر صحافي عقد في المركز الثقافي الفرنسي

اطلاق ليلة الافكار 2022 خلال مؤتمر صحافي عقد في المركز الثقافي الفرنسي

بوابة التربية: عقد في المركز الثقافي الفرنسي – “قاعة مونتاني”،  مؤتمر صحافي، قبل ظهر اليوم، خصص لإطلاق ليلة الأفكار 2022  La Nuit des Idées 2022، في حضور مديرة المركز ماري بوسكاي، الملحق لقسم الكتاب والميدياتيك ماتيو دييز، المدير التنفيذي لصحيفة “اوريان لو جور” فؤاد الخوري حلو، وعدد من الوجوه الاكاديمية والثقافية والاعلامية والفنية.

بوسكاي
بداية، القت بوسكاي كلمة رحبت فيها بالاعلام والحضور، مشددة على “أهمية المناسبة العلمية الثقافية العالمية حيث تجمع العديد من رجال الفكر والمبدعين والخبراء في مجالات مختلفة من جميع أنحاء العالم، حيث سيوفر هذا الحدث فرصة هامة للنقاش وتبادل الخبرات والافكار والتوقعات للمستقبل، خصوصا أن لبنان يمر بظروف صعبة، واقامة هذا الحدث يعطي فرصة مهمة بالنسبة لأصحاب التخصصات والمهن من اجل التعاون لما فيه الخير العام”.

حلو
ثم تحدث الخوري حلو عن التعاون بين صحيفة “اوريان لو جور” و”المركز الثقافي الفرنسي” في العديد من النشاطات الثقافية والادبية والاعلامية.

دييز
ثم تحدث دييز، عن برنامج النشاطات التي تتضمنها ليلة الأفكار في العديد من المناطق اللبنانية وحيث سيتم نقل النشاطات والنقاشات عبر الانترنت”.

واشار بيان للمركز الثقافي الفرنسي الى ان “ليلة الأفكار التي ينظمها المركز، هي دعوة سنوية للتفكير في التحديات الكبرى في عصرنا، أطلقت في فرنسا في العام 2016، وهي حدث متعدد التخصصات ومصمم للمشاركة والمناقشة وزيادة الوعي. ويعتبر هذا الحدث الدولي الضخم فرصة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الفكرية والثقافية في جميع أنحاء العالم وللاحتفال بتداول الأفكار بين البلدان والثقافات والتخصصات والأجيال.

وليلة الأفكار 2021، حدث عالمي، مهرجان كبير للفكر والفنون، فرصة للاحتفال بالفكر بلا حدود، للبناء (وإعادة) البناء معا، كما أن ليلة الأفكار متداولة في العالم على أكثر من 100 دولة في القارات الخمس و 200 مدينة.

وستتناول الدورة السابعة موضوع “(إعادة) البناء معا” وستجمع عددا من الناشطين في كافة المجالات الذين اختاروا البقاء في لبنان ويقترحون البناء، وإعادة البناء. وستعطى الفرصة لهؤلاء الناشطين، الملتزمين بلبنان الغد، لعرض أفكارهم ومبادراتهم. وسيقترح برنامج طموح يتضمن منتدى لتبادل الأفكار حول لبنان مخصص للشباب ويرافقه ورش عمل. ليلة الأفكار هي أمسية تبادل ومناقشات وورش عمل، يرافقها برنامج فني.

واعتبارا من 27 كانون الثاني، سيتم نشر البرنامج المتعلق بليلة الأفكار وموضوعها في بيروت كما في فروع المركز الفرنسي في لبنان. كما ستتاح الفرصة لشبكة المدارس ذات منهج فرنسي في لبنان للمشاركة في ليلة الأفكار من خلال نشاطات مواكبة للحدث”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تعميم من وزير التربية للمسؤولين عن المدارس حول Rapid Test

بوابة التربية: أصدر وزير التربیة والتعلیم العالي  الدكتور عباس الحلبي،  التعمیم رقم 2/م/2022 الموجه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *