أخبار عاجلة

اعتصامات متنقلة للأساتذة والمعلمين في المناطق وعودة غير مكتملة إلى التدريس

جانب من اعتصام المتعاقدين في طرابلس

بوابة التربية: شهدت المدارس والثانويات الرسمية امس عودةً غيرَ مكتملةٍ إلى التدريسِ في ظلِّ اعتكافِ بعضِ الأساتذةِ احتجاجاً على عدمِ حصولِهم على المستحقاتِ التي وُعدوا بها رافضين اعطاءهم مبلغ 5 دولارات عن كل يوم عمل الذي أعلن وزير التربية التراجع عنه وقال: لم يدر في خلدي مطلقا أن يتم اعتبار هذا المسعى سببا لجرح كرامات أفراد الهيئة التعليمية.

وانعكست أجواء رابطة التعليم الثانوي وما رافقها من تباين في وجهات النظر بين رئيستها المستقيلة ملوك محرز وبين أعضاء الرابطة وأساتذة هيئتها الإدارية على خلفية اتخاذها قرار استئناف الطلاب دراستهم اليوم بعد انتهاء عطلة الأعياد دون موافقتهم بالإجماع، حالا من الانقسام في التزام الثانويات الرسمية باستئناف التدريس كالمعتاد على صعيد أقضية الجنوب في صيدا صور وجزين، حيث سجلت نسبة المدارس التي فتحت أبوابها للتدريس  78.7% و4.5% منها لم تعتمد الإضراب، فيما لجأت  16.9% منها إلى فتح أبوابها، وامتناع اساتذتها عن التعليم، في حين تراوحت نسبة المشاركة في الإضراب في الشمال بين 70 و80 في المئة.

طرابلس

وأمام المنطقة التربوية في طرابلس، نفّذ أساتذة التعليم الرسمي والمهني وقفةً احتجاجيّةً تحت عنوان “يوم كرامة المعلم في لبنان”، لافتين إلى أنّهم يعبّرون من خلالها عن “غضبهم من استهتار وزارة الترببة بحقوق الاساتذة، في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة المنهارة”.

ورفضوا “اعطاءهم مبلغ 5 دولارات عن كل يوم عمل”، معلنين “تنفيذ الاضراب العام والشامل في المدارس الرسمية على الأراضي اللبنانية كافة”..

النبطية

في ​النبطية​، نظم ​اساتذة التعليم الثانوي الرسمي​ في محافظة النبطية، “وقفة احتجاجية على المأسي والعقبات الإقتصادية التي يعيشونها، وموضوع الطبابة ورفضاً لطريقة تعامل الوزارة مع هذا الملف إضافة إلى أسلوب وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي بحق رُسل الإنسانية والتعليم، وتضامنا مع أنفسنا وتجاه اولادنا لحفظ كرامة الاستاذ وذلك امام مبنى المنطقة التربوية في محافظة النبطية”.

وشدد الاساتذة على “ضرورة ايلاء الطبابة حيزا، لان تعاونية موظفي الدولة ما زالت على الـ1500 فيما الطبابة باتت وفق دولار السوق الموازية، وهذي النقطة هي المطلب الرئيسي من سلة المطالب التي طالب بها الاساتذة والمعلمون”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *