التصنيفات
جامعات ومدارس

اعتصام لاتّحاد المعلّمينَ رفضا لقرار الأنروا شطب مشروع الدعم المدرسي

جانب من اعتصام اتّحاد المعلّمينَ رفضا لقرار الأنروا شطب مشروع الدعم المدرسي (بوابة التربية)

بوابة التربية:-خاص: نفذ عشرات من معلّمي الدعم المدرسيّ وعائلاتهم بدعوة من اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، اعتصاماً أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت وذلك لليوم الخامس على التّوالي، رفضًا لقرار الأنروا القاضي بشطب مشروع الدعم المدرسي.

القيت في الاعتصام عدد من الكلمات أكّدت على الحقوق المطلبيّة لمعلّمـي الدعم. والقى رئيس اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ الأستاذ فتح شريف كلمة الاعتصام، جدّد فيها موقف الاتّحاد برفضه القاطع لشطب المشروع أو الاستغناء عن معلّمي الدّعم تحت أيّ ذريعة، داعيا إلى الحفاظ على المشروع وضمان استمراريّته لما له من قيمة كبيرة، مُبديًا استعداد الاتّحاد عقد لقاءات مع إدارة الأنروا لإيجاد حلول واقعية ومقبولـة.

ونوّه شريف بخروج معلمي الدعم من الاعتصام داخل المكتب الرئيسي إلى الاعتصام خارجه، مُعتبرا هذه الخطوة بادرة حسن نيّة للدخول في حوار جادّ مع إدارة الأنروا، داعيا الإدارة إلى تلقّف هذه المبادرة والتعامل معها بجديّة.

وأكّد شريف نيّة الاتّحاد في اتّخاذ مواقف تصعيديّة في حال تنكّرت إدارة الأنروا لهذه المطالب المشروعة، تبدأ باعتصام مفتوح لمعلمي الدّعم وعائلاتهم وبمشاركة من اتّحاد المعلّمينَ، وتُستكمل بخطوات تصعيديّة أكبر.

والقت كلمة الدعم المعلمة مهى العلي احدى المعتصمات داخل المكتب لخمسة ايام متتالية اكدت على حقهم في استمرار المشروع والامان الوظيفي للمعلمين ومستعدون للبقاء مع اولادنا في المكتب لانتزاع حقوقنا وتجاوبنا مع مبادرة الاتحاد لاعطاء فرصة للمدير الجديد لحل الموضوع.

بموازاة ذلك، رُفعت العديد من اللّافتات التي ندّدت بالقرار الظّالم، ودعت إلى استمراريّة مشروع الدّعم في ظلّ الظروف الاقتصاديّة السيّئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *