الجمعة , يوليو 19 2024

الأساتذة المتمرنين في كلية التربية: أين مرسومنا ورواتبنا؟

بوابة التربية: رفع الأساتذة المتمرنين في كلية التربية – السنة الثانية رسالة  شرحوا فيه واقعهم  المرير،مؤكدين انه  لا يحتاج الوضع العام السياسي والاقتصادي في الجمهورية اللبنانية للكثير من الشرح والمقدمات، فالكل يعلم تماما ما نعيشه من قلق وتعب وفقدان للأمان.

اضاف البيان “أما بعد، هناك 130 زميلة وزميلاً لكم، هم الأساتذة الذين نالوا شهادة الكفاءة (مرسوم 89/2017) بسنتي دراسة لا سنة واحدة، لأسباب تتعلق بشهادة lmd المعتمدة في الجامعة اللبنانية. هؤلاء الزملاء أنهوا دراستهم بنجاح في تموز من هذا العام، بعد كمٍّ مهول من المعوقات، لا مكان للتحدث عنها الآن، ومنذ ذلك الحين وهم يتابعون مشروع مرسوم إلحاقهم بوزارة التربية ليتحقق لهم بعض الأمان المادي والوظيفي”.
وقال البيان “وحتى كتابة هذه السطور لم يصدر المرسوم، فبعد أن أنهى رحلته الأولى في وزارة التربية حطّ في وزارة المال حيث يُشبع دراسة وتدقيقا في الأرقام والموازنات… وما يزيد من الانتظار صعوبة وتعباً *هو الانقطاع الدائم للراتب* حيث أصبح هذا الأمر هو الطبيعي لا الاستثناء. ونزيدكم من الشعر بيتاً من معاناتنا، فبعضنا لم يعد يمتلك حتى أجرة الطريق الى الثانوية، أو طعاما لأولاده في هذه الأيام العصيبة”.
وتابع البيان “حضرة الزميلات والزملاء الكرام، نحن نقوم بواجباتنا التعليمية على أكمل وجه واليوم نعوّض على إخوتنا وأبنائنا التلامذة ما فاتهم في أيام التعطيل القسري دون أمان مادي واقتصادي.  نحن لا نتكلم عن 130 شخصا بل عن 130 عائلة تنتظر اكتمال التواقيع على مرسومها لتنتظم حياتها!
أردنا من هذه الرسالة أن نضعكم في أجواء معاناتنا كي تعرفوا بأن أحد أعضاء الجسم التعليمي اليوم عليل ويحتاج الى عنايتكم للضغط حيث دعت الحاجة. كنا معكم في كلّ الأمور المفصلية فلا تتركوننا الآن وحدنا في هذا العتم الدامس…

عن mcg

شاهد أيضاً

نتيجة غائب في المهني لا تساوي “ناجح”!!!

  بوابة التربية: مع صدور نتائج الامتحانات الرسميّة لشهادة البكالوريا الفنية اليوم، تبين وجود بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *