الأحد , يوليو 14 2024

الأشقر في لقاء تربوي يشدد على المضيّ للنهوض بجناحي التربية الخاص والرسمي

الأشقر مع وفد من نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف

بوابة التربية: التقى المدير العام للتربية بالتكليف عماد الاشقر وفد من نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف لمناسبة تولّيه مهامه الجديدة، حضره رؤساء المناطق التربوية، احمد صالح (الجنوب)، اكرم ابو شقرا (النبطية)، محمد الحمصي (بيروت)، رئيسة دائرة الامتحانات الرسمية امل شعبان، رئيس اتحاد المؤسسات الخاصة الاب يوسف نصر، ومجلس النقابة صاحبة الدعوة وبعض المدراء والتربويين.

وقال الاشقر: “أبلغني اليوم معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي خبر تكليفي بمركز المدير العام لوزارة التربية إضافة الى مصلحة التعليم الخاص التي أترأسها منذ  نيف وثمانية عشر عاما. وسرني هذا الخبر وجعلني أقف وقفة إمتنان لله مصدر الحياة ووقفة شكر لكل الذين تعبوا واشتركوا معي، أحياء وأمواتا، خلال رحلتي التربوية قبل الوزارة وخلالها، وشعرت كأنني أجمع بذاتي تاريخ وطموحات التربية، بخاصة وإن لي امتدادات في كل مدرسة وصفّ، وفي كل واقع ومرتجى، عسى أن أتمكن من العمل، بالتعاون مع معالي الوزير مباشرة، ومع الجسم التربوي في وطني الحبيب، بكل إيجابية لما فيه خير الأجيال الطالعة، إذ أنني على ثقة بأن للجميع إرادة صلبة لعبور هذا المخاض العسير نحو أيام مشرقة وبأقل كلفة ممكنة”.

وأضاف: “ولأننا في الوزارة والتعليم الرسمي والخاص، مديرين، وإداريين، وتربويين، ومعلمين، ومسؤولين في مختلف القطاعات، عاهدنا أنفسنا على خوض غمار التربية، التي تبني الإنسان والأوطان،  بكل سخاء وعطاء، أشعر أن الله عز وجل سيكون لنا سندا وعضدا في مسيرتنا نحو تأسيس فرص ذهبية لأبنائنا،  ومستقبل زاهر لوطننا”.

وفي الختام شدّد الأشقر على المضيّ للنهوض بجناحي التربية الخاص والرسمي اللذان لا بدّ من خفقانِهما معاً وبالتساوي للتحليق الى برّ الأمان. وقال الاشقر: “اللي ما عندو حلم ما عندو بكرا ، والحلم بدو كل الأيادي متحدة ليتحقق”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *