أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / الأمن السيبرائي في “الإسلامية”  

الأمن السيبرائي في “الإسلامية”  

عميدة كلية الحقوق في جامعة مونبليه ومسؤول العلاقات الخارجية

 

واصلت رئيسة “الجامعة الاسلامية في لبنان” د دينا المولى زيارتها الى فرنسا، وعقدت لقاءات مع عدد من رؤساء الجامعات الفرنسية لبحث سبل التعاون المشترك. وزارت جامعة لوميير ليون 2 حيث التقت رئيسة جامعتها د ناتالي دومبينير ود. جيم والكر مسؤول العلاقات الدولية، وجرى استعراض قضايا وشؤون البحث العلمي والتعليم العالي فضلا عن العلاقات الثقافية والاكاديمية بين لبنان وفرنسا، وتم التباحث في سبل تطوير التعاون الاكاديمي بين جامعة لوميير ليون 2 والجامعة الإسلامية بما يسهم في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية وتوثيق العلاقات البحثية.

وتم الاتفاق على تنظيم مؤتمر مشترك حول العولمة  والاديان في شهر حزيران القادم، وجرى التوافق على  تبادل الاساتذة والطلاب بين الجامعتين، واطلاق مشاريع ابحاث مشتركة بالتعاون مع عدد من مراكز الابحاث والدراسات من خلال مركز الدراسات والبحث العلمي في الجامعة الاسلامية المنوي اطلاق العمل به في الربيع المقبل.

واعربت د. دومبينير عن استعداد جامعتها المشاركة في المؤتمرات التي ستنظمها الجامعة الاسلامية من خلال اختصاصيين وفقاً لمحاور المؤتمرات ولاسيما المؤتمر الذي ستنظمه الجامعة الاسلامية حول الامن السيبرائي في شباط القادم، واكدت مشاركة جامعة لوميير ليون 2 وتوقيعها على اتفاقية التعاون التي ستوقع مع مجموعة من الجامعات الفرنسية الداعمة للجامعة الاسلامية، وستكون عضوا اساسيا فيها من خلال اوسع مشاركة في المجالات العلمية والبحثية.

وشكرت د. المولى الرئيسة دومبينير على حفاوة الاستقبال، معربة عن سعادتها بالتعاون مع جامعة لوميير ليون 2، وحرص الجامعة الاسلامية على مواكبة كل جديد يسهم في تحسين الجودة في التعليم.

وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية وجالت الرئيسة المولى في ارجاء الجامعة واطلعت على مختلف الاختصاصات في كليات الجامعة.

رئيسة جامعة ليون 2

كما، وزارت د. المولى جامعة مونبليه والتقت عميدة كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة د.ماري اليزابيث اندريه والمسؤول في العلاقات الخارجية د. جيرالد كونزالييس، وتم التوافق خلال اللقاء على مجموعة من مشاريع التعاون، وابرزها التعاون مع المعهد العالي للدكتوراه في جامعة مونبليه لتحضير ومناقشة اطروحات الدكتوراه وبشكل مشترك في مجالي الحقوق والعلوم السياسية وتشكيل لجان مشتركة وتبادل الاساتذة على ان تتم مناقشة الاطاريح في الجامعة الاسلامية او جامعة مونبليه، ويحصل اثرها الطالب على شهادتين للدكتوراه صادرتين من كل من الجامعتين.

وبعد ان استعرضت مسيرة الجامعة ورسالتها وخطتها للسنوات المقبلة، اشارت المولى الى رؤية الجامعة الاسلامية في تفعيل التواصل والتعاون مع الجامعات الاجنبية بما يعزز مسيرة البحث العلمي ويعود بالفائدة على الطلاب والمجتمعات والشعوب،مؤكدة دعم الجامعة الاسلامية المطلق لسياسة البحث العلمي في الجامعة، واقامة ندوات لطلاب الجامعة الاسلامية بهدف تأهيلهم وتوجيههم في مجال البحث العلمي.

ووجهت المولى الدعوة لجامعة مونبليه لزيارة لبنان في ايار المقبل لاستكمال خطة تعزيز التعاون المشترك.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي استنكروا التحامل على المعلمات

بوابة التربية: صدر بيان استنكاري مشترك من لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- ولجنة متعاقدي الثانوي …