أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / الاتحاد العربي للتطوع التقى الحجار وتركيز على أهمية دور تلامذة المدارس في خدمة المجتمع

الاتحاد العربي للتطوع التقى الحجار وتركيز على أهمية دور تلامذة المدارس في خدمة المجتمع

بوابة التربية: زار وفد من الاتحاد العربي للتطوع في البحرين وزير الشؤون الاجتماعية في خكومة تصريف الأعمال هتكور الحجار لمناقشة الأمور التطوعية في لبنان، لإرتباط أعمال الاتحاد العربي للتطوع بوزارة الشؤون الاجتماعية.

تألف الوفد من مستشار رئيس “الاتحاد العربي للتطوع في البحرين” شربل قبلان وعرض معه للاوضاع الانسانية والتطوعية في لبنان والدول العربية، في حضور اعضاء الاتحاد كارينا النقاش عن “جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية” وامال المصري عن “دار الايتام الاسلامية” والدكتورة حنان الشعار.

بداية شرح قبلان للوزير الحجار ابرز اهداف الاتحاد والبرامج التي ينفذها في الدول العربية والجوائر العالمية التقديرية التي يمنحها للمتطوعيين العرب تقديرا لهم. وقدم الحاضرون شرحا عن بعض المشاريع التي تنفذها جمعياتهم في لبنان.

وواتفق الحاضرون على “التعاون بين وزارة الشؤون والاتحاد وتنفيذ بعض المشاريع التطوعية المشتركة، خصوصا ان لبنان يذخر بالمتطوعين والجمعيات التطوعية والافكار الرائدة في حقل التطوع”.

وقد أبدى الحجار اهتماما واسعا بالاعمال التطوعية وحث على تقديم مشاريع للمضي بها. وتفاعل مع قضية احياء الخدمة المجتمعية التي تطال شريحة واسعة من الشباب في المرحلة التعليمية الثانوية في المدارس والسعي الى بث الروح فيها . وركز على اهمية تلاميذ المدارس في خدمة المجتمع وأبدى اهتماما بالتعاون المشترك مع وزير التربية لتفعيل الانشطة وركز على اهمية تلاميذ المدارس في المساهمة في الاعمال الحرجية وخاصة بعد الحرائق المخيفة التي تطال المناطق الجبلية اللبنانية. وأكد أهمية الشباب الناشئ في حماية وخدمة الوطن وخاصة في وقتنا الحالي والازمة المالية التي يمر بها لبنان.

وأشار الحجار إلى ان الكثير من المشاريع التطوعية ألغيت قسرا بسبب كورونا ولا بد من إعادة تفعيلها ودعمها من الوزارات المعنية بالاعمال التطوعية بالتعاون مع وزارتي التربية والشباب والرياضة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشاريع إعلامية تعالج مشكلات واقعية في لبنان نفذها طلاب الإعلام في جامعة USAL

بوابة التربية: أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، على مدى يومين، مناقشة لمشاريع تخرج طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *