أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل: لجنة تنسيق تحركات الانتفاضة لا مجموعة واتساب صامتة

بوابة التربية: صدر عن التيار النقابي المستقل البيان التالي: لم يعد لتمادي الرابطة من حدود في ضرب العمل النقابيّ وفي التآمر على حقوق الأساتذة.

لقد فشلت الهيئة الادارية في الدفاع عن حقوق الاساتذة، لا بل شهدنا تواطؤ بعض اعضائها وهروب البعض الأخر من تحمّل مسؤولية الفشل الذريع.

بعد ثلاثة أشهر من انتفاضة الحقوق والكرامة، مازالت الهيئة الإدارية تراوغ، وتدعو الأساتذة المظلومين والمحرومين والمقهورين  إلى التحلّي بالإنسانيّة، بدل مطالبة السلطة بإعطاء الحقوق، كما اقتصر تحركها على دعوة الأساتذة إلى مجموعة مقفلة، صامتة، يملون فيها عليهم قرارات المكاتب التربويّة.

إزاء هذا الواقع المأزوم، يشارك التيار النقابي المستقلّ في لجنة لتنسيق تحركات انتفاضة أساتذة التعليم الثانوي، انطلاقًا من ثوابت الموقف المتمثل بسحب الثقة من الرابطة، وإجراء انتخابات تضمّ نقابيين مستقليّن بعيدًا عن التنسيق والتحالفات مع أي فريق من السلطة.

لقد ازداد الضغط، وأطبق الخناق على الأساتذة، وصاروا حكمًا في عداد المنقطعين قسرًا عن الالتحاق بمراكز العمل، بسبب الوضع الاقتصادي المتفاقم.

لذا يؤكّد التيار النقابي المستقلّ على المطالب المحقّة بعيدًا عن الحوافز وصيرفة وبدلات الانتاجية الخزعبلية، كما يرفض مطلب “دعم الاستشفاء”الهزيل.

إن المطالب تتلخّص في البنود الآتية:

1-     *تصحيح الرواتب، أو احتسابها بحسب التضخم الحاصل 3000%

2-     الاستشفاء التام

3- تحديد آلية صرف بدل النقل

4- تغطية تكاليف الكهرباء  فالعديد من الأساتذة أوقفوا اشتراكات المولد الكهربائي لضيق أحوالهم المالية.

5-     مساواة المتعاقدين والمتقاعدين بزملائهم في الملاك

وكما هو دأب التيار النقابي المستقل  الذي يسعى دوما إلى أوسع تنسيق نقابي، فإن العمل في لجنة تنسيق تحركات انتفاضة الأساتذة محكوم بالانفتاح والمرونة، وبالإلتزام المبدئي بالموقف من الرابطة والمطالب المحقة، والتأكيد على استقلالية اللجنة ورفض كل محاولات التجيير والمصادرة الشخصية الفئوية الضيقة، وكل ذلك من أجل تنسيق التحركات الضاغطة في سبيل استرداد الحقوق وحماية التعليم الرسمي من الخصخصة، والدفاع عن دولة الرعاية الاجتماعية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *