الإثنين , يوليو 15 2024

التّفاعل بين وسائل الإعلام والتّكنولوجيا

صابر في خلال المؤتمر

نظّمت الباحثة في جامعة بيرمينغهم الدكتور ديما صابر مؤتمرًا في بيروت من 20 إلى 22 نيسان بالتّعاون مع “ميدان” (Birmingham City University BCU).

وتمحور المؤتمر حول كيفيّة التّفاعل بين وسائل الإعلام والتّكنولوجيا والتّغيير الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد العام 2011.

تميز المؤتمر بالمتحدّثين والمشاركين الصحافيّين والباحثين الّذين جاؤوا إلى بيروت من مختلف أقطاب العالم (العالم العربي، أوروبا، أميركا) ليتشاركوا خبراتهم ويجيبوا على أسئلة مطروحة أمام الواقع الحالي.

إن الفريق الإعلامي الذي غطى المؤتمر خلال الأيّام الثلاثة، تشكّل من طلاب الإعلام في الجامعة اللّبنانيّة بفرعيها الأوّل (الأونيسكو) والثّاني (البوشريه) في مختلف سنواتهم الأكاديميّة.

لقد قدم المؤتمر فرصة للعمل يدًا واحدةً وقلبا واحدًا ضمن فريق واحد.

توزع طلاب الإعلام بين محرّرين ومصوّرين نقلوا الّصوت والصّورة والأفكار العميقة والجديدة الّتي عبّر عنها المشاركون ضمن حلقات تفاعليّة ناقشت مواضيع متنوّعة أبرزها:

-العلاقة بين الإعلام الرقمي والتّغيير الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

-التحقق من الوقائع وأهمية التقارير التحقيقية في عصر تقارب وسائل الإعلام

-التفاعل بين التكنولوجيات الرقمية والأخلاق والتمثيل الإعلامي للحروب

-مستقبل التقنيات الرقمية في المنطقة العربية

-دور وسائل الإعلام السائد والبديل في تغطية الثورات والنزاعات والاضطرابات الاجتماعية وغيرها من المواضيع المتعلّقة بعلاقة الإعلام بالتّطوّر التكنولوجي ومصادر المعلومات

اكتسب الطلاب خبرة رقمية من خلال التغطية المباشرة على تويتر وكتابة التقارير على موقع “ميدان، كما وثّق فريق التّصوير حلقات الحوار كافّة والمقابلات الّتي أجراها المراسلون مع الضّيوف.

وقد وعدت الدكتور صابر بتنظيم ورش عمل لطلاب الجامعة اللّبنانيّة بهدف تطوير مهاراتهم في إدارة غرفة الأخبار وكيفيّة تحرير المضمون

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *