أخبار عاجلة

الحريري التقت المدير العالمي لمدارس البكالوريا الدولية باسكال أشقر

بوابة التربية: التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري في مجدليون المدير العالمي لمدارس البكالوريا الدولية (IB) باسكال أشقر، ترافقه المسؤولة عن مدارس البكالوريا الدولية في لبنان آنجيل لوبلوبجيان ونائبتها فرح درزي، في مستهل زيارة قام بها أشقر لمدينة صيدا لتفقد المدارس التي تعتمد البكالوريا الدولية وضمن جولة في هذه المدارس على صعيد لبنان.

وجرى خلال اللقاء عرض “لمسار تطور انضمام المدارس اللبنانية لنظام البكالوريا الدولية في التعليم وسبل توسيع دائرتها لتشمل المزيد من المدارس الخاص، ومدى إمكان تطبيقه في مدارس رسمية بالتعاون مع وزارة التربية”.

واطلع أشقر الحريري على “خارطة انتشار مدارس البكالوريا الدولية حول العالم وفي المنطقة العربية والخطط والشراكات التي تعتمدها المنظمة الدولية للـ” IB” من اجل توسيع رقعة هذا الإنتشار”.

وكان اللقاء مناسبة للتداول في الشأن التربوي في لبنان من مختلف جوانبه، وللتطرق لواقع القطاع بكل مكوناته .

وإثر اللقاء، قال اشقر: “الزيارة للبنان تشمل كل مدارس البكالوريا الدولية وأحببت أن أبدأ زيارتي لصيدا بلقاء مع السيدة بهية الحريري لأشكرها على كل ما قامت به لتصبح البكالوريا الدولية معترفا بها في لبنان”، لافتا الى ان البحث مع الحريري تناول سبل تعزيز التعاون في هذا المجال من أجل انضمام المزيد من المدارس الخاصة الى برنامج البكالوريا الدولية ومدى إمكان إدخال هذا البرنامج أيضا الى المدارس الرسمية، بالتعاون مع الجهات المختصة”.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *