أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / الحلبي ترأس اجتماع مجلس التعليم العالي والتقى الأمين العام للدولية للتربية

الحلبي ترأس اجتماع مجلس التعليم العالي والتقى الأمين العام للدولية للتربية

بوابة التربية: ترأس وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، اجتماع مجلس التعليم العالي، في حضور الأعضاء والمستشارين والخبراء، وبحث في جدول أعماله واتخذ في شأن كل ملف التدبير المناسب.

ثم استقبل الوزير الحلبي الأمين العام للدولية للتربية السيد دايفيد إدواردز ترافقه منسقة البنية الإقليمية للدول العربية السيدة دليلة الإبراهيمي، وممثلة لبنان في الدولية للتربية منال حديفة، في حضور نقيب المعلمين رودولف عبود، رئيسة رابطة التعليم الثانوي ملوك محرز، رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد. ورئيس رابطة التعليم المهني والتقني سايد بو فرنسيس، واطلع الوزير على نشاط الدولية للتربية التي تضم نقابات المعلمين من ١٧٦ دولة وأكثر من ٤٠٠ منظمة في عضويتها، ومقرها في بروكسل ولديها مكاتب إقليمية في العالم .

وشرح إدواردز التعاون بينهم وبين منظمات الأمم المتحدة، وسعيها إلى توفير التعليم وتمويله في العديد من الدول التي تعاني أزمات، والتركيز على التعليم المهني والتقني أيضا والعناية بأساتذة المدارس الخاصة ، والتدريب على الدمج .

الوزير رحب بالامين العام العام والوفد المرافق، واطلعه على الأجواء والصعوبات التي يعيشها المعلمون، في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية وتدني الرواتب ، كما وضعه في أجواء التواصل مع الجهات الدولية والمانحة لتأمين الحوافز للمعلمين في القطاع الرسمي، وعدم إمكان تأمين ذلك للقطاع الخاص ، وشرح الوزير الأخطار المحدقة التي يواجهها النظام التربوي في لبنان .

وقد وعد إدواردز بالعمل مع الجهات الدولية على مشروع مخصص للبنان، لكي يشكل نموذجا للأزمات التي تصيب قطاعات التربية والتعليم في العالم، وبالتالي حشد المانحين لهذه الغاية ،

كما أشار ألى إمكان إثارة هذا الموضوع مع مكتب الأمين العام للأمم المتحدة للحصول على التزام دولي تجاه التربية في لبنان كأولوية مطلقة .

وقد شكره الوزير على استعداداته آملا النجاح في تحقيق هذه التوجهات .

ثم استقبل الوزير الحلبي أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر وعرض معه الاوضاع التربوية والوطنية العامة .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *