الجمعة , يوليو 19 2024

الحلبي عرض مع بيجبدير المتأخرات المترتبة على “اليونيسف”

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع ممثل اليونيسف في لبنان إدواردو بيجبدير وفريق عمله، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر وفريق عمل الوزارة. وتناول البحث متابعة خطة الوزارة للعناية بالتلامذة النازحين من قراهم ومدارسهم في المنطقة الحدودية الجنوبية نتيجة الإعتداءات الإسرائيلية اليومية، ومتابعة المعلمين الذين نزحوا بدورهم إلى مدارس أخرى.وتمت مناقشة تفاصيل الخطة وإنشاء مراكز تعليم ضمن المدارس القائمة، تستقبل المعلمين والمتعلمين بحسب المناطق، على ان تتولى “اليونيسف” تغطية التعليم والانتقال وتدريب الأساتذة.

كذلك تمت مراجعة الموازنات المخصصة للعام الدراسي الحالي وتأمين سداد المتأخرات المترتبة على “اليونيسف” لصالح موازنات العامين الدراسيين المنصرمين، تمهيدا للبدء بالتدريس في دوام بعد الظهر للتلامذة النازحين والذي سوف يتم الإعلان عنه قريبا.

كذلك تمت دراسة الإقتراحات لتحديد بدل أجر الساعة لدوام بعد الظهر وسيتم عرضه على رابطة التعليم الأساسي ومندوبي التعليم المسائي بعد ظهر غد.

ودرس المجتمعون المراحل المقبلة لتركيب ألواح ومعدات الطاقة الشمسية على المدارس الرسمية، بعدما عرضوا المراحل المنجزة من أصل نحو 850 مدرسة رسمية، وذلك على ان تشمل تغطية المدارس المهنية ودور المعلمين والمعلمات ومراكز التدريب، وتم الإتفاق على  الإعلان عن مباشرة هذه الورشة مطلع الأسبوع المقبل.

المركز التربوي

من جهة ثانية، إجتمع الوزير الحلبي مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق، لمتابعة خطة المركز التربوي في ورشة تطوير المناهج ووضع روزنامة لتحديد المراحل وتواريخ إنجازها.

 بدران

واستقبل الحلبي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وتابع معه ملفات الجامعة وقضاياها.

واستقبل ايضا أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي  ظافر ناصر الذي تابع مع الوزير عددا من القضايا التربوية.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو التعليم الثانوي طالبوا بسلسلة رتب ورواتب منصفة وعادلة

  بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي اجتماعا درست خلاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *