أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / الحلبي يلتقي وفد مديري المدارس ورابطة معلمي التعليم الأساسي

الحلبي يلتقي وفد مديري المدارس ورابطة معلمي التعليم الأساسي

بوابة التربية: التقى وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي ظهر يوم الخميس وفدا من مديري المدارس برئاسة رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي حسين جواد وبحضور مدير عام الوزارة فادي يرق والمستشار الإعلامي ألبير شمعون حيث جرى عرض المشاكل المالية واللوجستية التي تعترض العمل في المدرسة الرسمية.

تحدث الوزير عن أهمية الإستمرار في العام الدراسي وطلب من الوفد أن يحمل رسالة الى المعلمين أنه يسعى جاهدا لتأمين متطلباتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها الجميع .

وأكد أنه انهى ووزير المالية توقيع رفع أجر الساعة للمتعاقدين ووقع رفع أجور عمال المكننة والخدمة. وأن الوزارة ستعمل على أن يكون دفع مستحقات المتعاقدين والمستعان بهم شهريا وهذا الأمر أفضل للمتعاقدين وللوزارة التي لن تضطر الى دفع كتلة نقدية كبيرة في كل فصل ، فالدفع شهريا سيتم مباشرة عند استكمال المعلومات المطلوبة.

وأضاف أن صرف الحوافز المالية ٩٠$ قد باشر بتوقيع الجداول المنجزة وأن العائق بصرفها يتمثل في اصرار الجهات المانحة على المعلومات الكاملة المتعلقة بالمستفيدين من خلال برنامج sims يضاف إليه أخطاء أو نقص في تلك المعلومات مما يؤدي الى التأخير. وتمنى على المديرين التدقيق الجدي بالمعلومات وعن المشاكل التي يواجهونها بالبرنامج تتم عملية معالجتها تباعاً.

أما عن السحوبات من صناديق المدارس فأكد أنه التقى حاكم المصرف المركزي وتوصل معه الى آلية تسمح بسحب التحويلات التي تصل الى حسابات الصناديق بكاملها حيث سيؤمن المصرف المركزي قيمتها لصالح المصارف المعتمدة.

أما عن مستحقات المدرسة الصيفية سيتم الدفع بعد ١٢ يوما على أبعد تقدير حيث المنظمات المعنية تقوم بالتدقيق في الجداول التي أرسلت إليها.

وفيما يتعلق بتوزيع الكتب مجانا وعد أنه في الأسبوع الأول من الشهر القادم ستتم المباشرة بعملية التوزيع.

هذا وقد أكد مجددا أن المساعدة المقررة لصناديق المدارس قد تحددت بين ٥٠٠٠ $ و٢٠.٠٠٠$ سيتم تحويلها خلال الأيام القليلة القادمة وأنه يدرك حاجة المدارس إليها لأنه سيوقع بعد قليل زيادة في أجور الخدم وعمال المكننة. وأن مدارس الدوام المسائي ستستفيد بنسبة إضافية نظرا لزيادة كلفتها التشغيلية في الدوامين.

وبسؤال الحاضرين عن المازوت المدعوم آسف لأن وزارة الطاقة لم تلتزم بحجز الكمية المدعومة ولذلك يتوجب على المدارس تأمين حاجاتها.

 وعن العاملين في الدوام المسائي سيتم التعامل معهم على قاعدة ما ينطبق على الدوام الصباحي ينطبق على الدوام المسائي وطمأن الى أن احتساب الحوافز لجميع العاملين حتى لو كانوا يعملون قبل الظهر باعتبار دوامين مختلفين. فطلب الحاضرون اصدار التعميم التفصيلي بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الرابطة تابع طيلة النهار مع مسؤول وحدة المعلوماتية في الوزارة المشاكل التي تعترض المدارس في تسجيل المعلومات المطلوبة على برنامج sims وجرى إقتراح حلول بخصوص من لا يملكون ارقام آلية وحسابات مصرفية على أن تصدر بتعميم عن الوزارة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي -مختلف التسميات استغربوا غياب حقوق المتعاقدين في الجلسة التشريعية

بوابة التربية: أستغربت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- إنعقاد جلسة تشريعية لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل …