الأحد , يوليو 14 2024

الخطيب عرض مع وفد المكتب التربوي لـ”أمل” قضايا الأساتذة وملف التفرغ

 

 

بوابة التربية: استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس المسؤول التربوي المركزي لحركة أمل د. علي مشيك على رأس وفد المكتب ضمّ: المسؤول التربوي لإقليم بيروت محمد مبارك، ورئيس الدائرة الإدارية في المكتب التربوي إبراهيم جباعي ، وجرى التباحث في القضايا والشؤون التربوية والأكاديمية، ونقل الوفد معاناة الاساتذة والمعلمين في القطاعين العام والخاص وأساتذة الجامعة اللبنانية في ظل التردي المعيشي.

واستعرض الوفد الوضع التربوي خلال العام الدراسي الحالي  وانجاز الاستحاق الوطني المتمثل  بالامتحانات الرسمية  التي جرت موحدة  على صعيد لبنان مع مراعاة طلاب الجنوب  في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان.

واطلع الوفد  سماحته على  سير عملية تحديث المناهج في المركز التربوي  للبحوث والانماء، كما تطرق الى ملف الاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية وضرورة الاسراع في اقرار تفرغهم .

واكد  وفد المكتب  لسماحته وقوفه الدائم مع مطالب الروابط  والنقابات التربوية  خاصة مضاعفة بدل الانتاجية لكافة الاساتذة والمعلمين وموظفي ومدربي  الجامعة اللبنانية، ونوه الوفد بجهود سماحته للرعاية الدائمة للجامعة الاسلامية في لبنان وبجهود رئيسها الوزير د. حسن اللقيس .

وشدّد سماحته على ضرورة إيلاء القطاع التربوي الاهتمام الرسمي وتحسين أوضاع المعلمين وأساتذة الجامعات بما يوفّر لهم العيش الكريم ليتمكّنوا من أداء مهامهم الرسالية في تعليم الطلاب بما يكفل إطلاق عام دراسي جديد بمنأى عن الاضرابات والمشاكل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *