أخبار عاجلة

الرجل الآلي في جامعة سيدة اللويزة

 

 

 

نظمت كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة – قسم الهندسة الميكانيكية،  مسابقة Vex Robotix competition Lebanon  في نسختها الرابعة، في حرم الجامعة- ذوق مصبح.

شارك في المباراة طلاب الجامعات والمهنيات، وطلاب المرحلتين التكميلية والثانوية، إضافة إلى مشاركة اللاجئين السوريين. وقد تمكن القيمون على هذه المسابقة من استقطاب مئات الطلاب من الجامعات والمدارس، انطلاقا من عمر السبع سنوات.

إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية مع مدير قسم الهندسة في جامعة سيدة اللويزة، ومنظم المباراة الدكتور نجيب متني، شاكرا كلّ من ساهم في إنجاح هذه المسابقة.

أما عميد كلية الهندسة الدكتور ميشال حايك، فعبّر عن سعي الكلية على النمو المستمر من أجل توسيع وتعريض آفاق الطلاب لممارسة مهاراتهم. وسلّط الضوء على بداية مسار جديد من خلال مشاركة أطفال سوريين.  كما أعلن حايك عن إطلاق الهندسة الكيمائية وهندسة البترول، كما تحدّث عن المنح الدراسية الثلاثة التي ستقدمها جامعة سيدة اللويزة لثلاثة من المشاركين الذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم.

من جهته، تحدث مدير Vex Robotics Lebanon عمر حسين عن المباراة،  ورأى أن نقطة القوة هي المجتمع، ومهمته إعداد الطلاب للتخطيطـ، الإنشاء، التصميم والبرمجة.

ممثل منظمة  MAPS الدكتور فادي حلبي، أثنى على أهمية هذا اللقاء، بخاصة مشاركة اللاجئين للمرة الأولى في حدث علميّ، وفقرة الـROBOGEE المتعلقة باللاجئين هدفها إيصال رسالة، بحيث أن اللاجئ ليس لديه حاجيات فقط بل يملك طاقات يحاول إظهارها من خلال هذه الفرصة.

وعرض فادي درويش عرضا مفصلا وتقني عن كيفية حصول المباراة، والتأهل إلى مراحل متقدمة حتى إعلان النتائج.

أما النتائج فأتت على الشكل التالي:

عن فئة اللاجئين السوريين فاز فريق “براعم الشام”.

عن فئة الجامعات والمدارس على المستوى التكميلي والثانوي، ربح كلا منهم مبلغ مالي قدره 3000 دولار أميركي إضافة إلى تأهلهم للمشاركة في المباراة العالمية في الولايات المتحدة الأميركية.

النتائج أتت على الشكل التالي:

فئة الجامعات المرتبة الأولى لجامعة الروح القدس – الكسليك

أما فئة المدارس الابتدائية والمتوسطة فكانت من نصيب  New Century School، والثانوي  Student Technology Club- Mechref.

كما فاز كل ّمن ريان حداد – مدرسة عين نجم؛ كريم عبدو من الـ Besancon؛ كارلوس بو داغر من ثانوية ضهور الشوير بمنحة جامعية من جامعة سيدة اللويزة لمدة سنة كاملة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *