أخبار عاجلة

العدالة التعليمية بين الطلاب مفقودة

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

معظم المعلومات الواردة عبر وسائل التواصل التربوي تشير إلى ان الأساتذة الذين ما زالوا على موقفهم ويمتنعون عن الدخول الى الصفوف نسبتهم كبيرة رغم دعوة مرجعيات دينية وسياسية بالعودة إلى التدريس.
واللافت أن الدعوة إلى الاعتصامات والتظاهرات غدا ستشمل معظم المحافظات ما يدل على شلل العملية التربوية والتعليمية في البلد ، وإذا كان هناك بعض الأساتذة سيدخلون إلى الصفوف فهم في حالة نفسية سيئة مما يؤدي الى عدم قدرتهم وانخفاض رغبتهم في تأدية وظيفتهم التعليمية والتربوية،لان زملاء لهم ما زالوا ، في ميادين تحصيل الحقوق وتحسينها وتحصينها .
ان العدالة التربوية والتعليمية المنشودة بين الطلاب مفقودة ولم تعد موجودة، بفعل التفاوت في عودة ثانويات إلى التعليم وأخرى طلابها في منازلهم، بسبب عدم قيام السلطة بواجباتها تجاه الأساتذة ، وخاصة لناحية تأمين رواتب وأجور عادلة وإستشفاء وسعر صيرفة لا يتجاوز العشرين ألف ليرة للدولار الأميركي وبدل نقل مدولر .
وجع القلب كبير على سنة دراسية لم ينل منها معظم طلاب لبنان نصف معلوماتهم العلمية والتربوية ، ومن المعلوم ان عدد ثانويات لبنان الرسمية يقترب من 270ثانوية والاسبوع الماضي كان مشلولا منها أكثر من 200ثانوية . والمؤشرات تظهر أنها ستبقى في الأسبوع الطالع هكذا، والأساتذة غير آبهين بالتهديد بالحسومات وعدم تحويل الحوافز لهم .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *